أخبار عاجلة
ماذا بعد الرفض الدولي لقرار ترامب ؟ -
قدسنا ... سامحينا -
هيئة حكومية تعين موظفة براتب .... -
أطرف صور للحياة البرية لعام 2017 -
المملكة وراء فكرة ” كأس الخليج “ -

ناويرت: واشنطن لا تنظر حاليا في إمكانية إجراء محادثات مباشرة مع بيونغ يانغ

ناويرت: واشنطن لا تنظر حاليا في إمكانية إجراء محادثات مباشرة مع بيونغ يانغ
ناويرت: واشنطن لا تنظر حاليا في إمكانية إجراء محادثات مباشرة مع بيونغ يانغ

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيثر ناويرت، اليوم الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول، أن بلادها لا تنظر حاليا في مسألة إجراء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية قبل أن تبدأ بيونغ يانغ بعملية نزع السلاح النووي.

© Sputnik. Sergei Guneev

واشنطن — سبوتنيك. وقالت ناويرت فى مؤتمر صحفي:

مسألة إجراء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية لا يتم النظر فيها  حاليا قبل أن تبدأ بيونغ يانغ بعملية نزع السلاح النووي، وهو ما تتفق عليه روسيا و الصين وكثير من الدول الأخرى.

وأضافت أن كوريا الشمالية لا تظهر أى اهتمام بالمفاوضات ولا بمناقشات جادة كونها لا تزال تواصل إطلاق الصواريخ الباليستية.

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أعلن، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية تريد الحوار مع أمريكا حول ضمانات أمنها.

وقال لافروف، عقب لقاء نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون: "تحدثنا عن الوضع في شبه الجزيرة الكورية. نحن واثقون من ضرورة وقف دوامة المواجهات والمغامرات والاستفزازات. تحدثنا عن رؤيتنا لتنفيذ "خارطة الطريق" الروسية — الصينية لخفض التوتر وخلق ظروف لبدء عملية التفاوض، نحن نعلم أن كوريا الشمالية تريد الحديث مع أمريكا حول ضمانات أمنها. ونحن نؤيد ذلك ومستعدون لدعم هذه المفاوضات. وريكس تيلرسون سمع ذلك".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ناويرت: واشنطن لا تنظر حاليا في إمكانية إجراء محادثات مباشرة مع بيونغ يانغ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق الفضاء الإلكتروني.. خطر جديد يضاهي داعش
التالى فتح وحماس تتفقان على تأجيل استكمال تسلم حكومة الوفاق للقطاع