أخبار عاجلة
خدمة من غوغل للبحث عن أرخص حجوزات الطيران -
دراسة: فقدان السمع يسبب الخرف -
سلف بـ ٦٥٠ ألف دينار على نواب -

الشبكة الموازية تدين انتهاكات حقوق الإنسان في قطر

الشبكة الموازية تدين انتهاكات حقوق الإنسان في قطر
الشبكة الموازية تدين انتهاكات حقوق الإنسان في قطر

أصدرت الشبكة العربية الموازية للمؤسسات الوطنية الحقوقية، تقريرًا، اليوم الخميس، لتدين حالة حقوق الإنسان المتردية والخطيرة في دولة قطر، في ظل صمت وتواطئ من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية برئاسة علي بن صميخ المري عن الانتهاكات الكبيرة للعمالة الوافدة في قطر خاصة في المنشآت الرياضية لكأس الفيفا للعالم 2022، وكذلك طرد وسحب جنسيات عددا كبيرا من القطريين بسبب موقفهم السياسي المعارض للسلطة في قطر.

وأوضحت الشبكة في تقريرها التي بعثته إلى المدير التنفيذي لمنتدى آسيا والمحيط الهادي كارن فيتر باترك وإلى المشاركين في اجتماع الدورة 22 لمنتدى آسيا والمحيط الهادي بالعاصمة التايلندية بانكوك بأن المدعو علي المري استغل في اجتماع الدورة الـ22، اسم المنتدى والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، سياسيا وحقوقيا وإعلاميا للدفاع عن نظامه القطري.

وشددت الشبكة على أهمية تعاون المؤسسات الوطنية في الدفاع عن القضايا الإنسانية والتصدي لدول وجماعات تقف وراء الإرهاب العالمي، كما أن لجان وطنية مثل الموجودة في قطر لحقوق الإنسان هي حكومية ولا تتمتع بالاستقلالية، ولا تتجنب الحياد حينما يتعلق الأمر بانتهاكات حقوق الإنسان، بل وبكل علانية تدافع وتقف مع الحكومة القطرية، ولا تقوم بكشف ورصد وإدانة ممارسات وسلوكيات وانتهاكات كثيرة في قطر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الشبكة الموازية تدين انتهاكات حقوق الإنسان في قطر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق رئيس البيرو يرفض الاستقالة بعد فضيحة فساد . اليوم الجمعة 15-12-2017
التالى هايلي : موقفنا من الاستيطان ثابت ولن نتدخل برسم حدود القدس حدث اليوم الجمعة 08-12-2017