أخبار عاجلة
ثلاثة جرحى في اعتداء جديد بقلب نيويورك -
هوساوي للاعبي النصر ومدربهم: أنا آسف -
“الهلال" يقدم عرضاً رسمياً لضم "عموري" -

ميركل تواجه أكبر أزمة سياسية في حياتها ميركل تواجه أكبر أزمة سياسية في حياتها الجمعة 24.11.2017 05:15 ص

ميركل تواجه أكبر أزمة سياسية في حياتها ميركل تواجه أكبر أزمة سياسية في حياتها الجمعة 24.11.2017 05:15 ص
ميركل تواجه أكبر أزمة سياسية في حياتها
ميركل تواجه أكبر أزمة سياسية في حياتها
الجمعة 24.11.2017 05:15 ص

تواجه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أكبر أزمة سياسية في حياتها العملية منذ انهارت مساعي تشكيل ائتلاف ثلاثي مع الديمقراطيين الأحرار والخضر في مطلع هذا الأسبوع.

وأثار ذلك قلقا في أنحاء أوروبا من أن يطول أمد الفراغ السياسي في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في القارة.

وبالتزامن، تزايدت الضغوط على زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي في ألمانيا ليتخلى عن معارضته لتشكيل "ائتلاف موسع" جديد مع المحافظين بقيادة المستشارة ميركل، بينما يجادل ساسة بارزون بأنه يجب على الحزب أن يدعم الاستقرار في البلاد.

وشارك الحزب الديمقراطي الاشتراكي في ائتلاف حاكم مع ميركل منذ عام 2013 لكن زعيمه مارتن شولتز قال، إن على الحزب الامتثال لرغبة الناخبين والبقاء في المعارضة بعد أن حقق أسوأ نتيجة في حقبة ما بعد الحرب في الانتخابات التي جرت في 24 سبتمبر.

وتتزايد الضغوط على الحزب لإعادة النظر في قراره، إما بالموافقة على دعم حكومة أقلية يقودها المحافظون بعدم التصويت ضدها في البرلمان أو الدخول مجددا في ائتلاف.

وفي كلا الحالتين فإن شولتز قد لا يتمكن من الاحتفاظ بموقعه كزعيم للحزب. وإذا كان تغيير القيادة أمرا مطلوبا للحزب لتغيير مساره والتعاون مع المحافظين فلن يحدث هذا قبل مؤتمر للحزب سيعقد من السابع إلى التاسع من ديسمبر.

 

وعقد شولتز بعد ظهر الخميس اجتماعا مطولا مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وهو نائب برلماني سابق عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي ووزير سابق للخارجية، قبل أن يتوجه إلى مقرالحزب لإجراء مشاورات. ويحاول شتاينماير المساعدة في تشكيل حكومة ائتلافية وتفادي انتخابات جديدة.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ميركل تواجه أكبر أزمة سياسية في حياتها
ميركل تواجه أكبر أزمة سياسية في حياتها
الجمعة 24.11.2017 05:15 ص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق السعودية تمنح تراخيص دور السينما اعتبارا من مطلع 2018 أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، إنها ستسمح بفتح دور سينما اعتبارا من مطلع عام 2018. وقال وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد فى بيان "الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع ... الإثنين 11.12.2017 10:49 ص
التالى فتح وحماس تتفقان على تأجيل استكمال تسلم حكومة الوفاق للقطاع