أخبار عاجلة
ثلاثة جرحى في اعتداء جديد بقلب نيويورك -
هوساوي للاعبي النصر ومدربهم: أنا آسف -
“الهلال" يقدم عرضاً رسمياً لضم "عموري" -

«اللعب بكل الأوراق» يفضح ابتزاز المخلوع لأمريكا وأوروبا بالقاعدة

«اللعب بكل الأوراق» يفضح ابتزاز المخلوع لأمريكا وأوروبا بالقاعدة
«اللعب بكل الأوراق» يفضح ابتزاز المخلوع لأمريكا وأوروبا بالقاعدة

«اللعب بكل الأوراق» يفضح ابتزاز المخلوع لأمريكا وأوروبا بالقاعدة

جردت جماعة الحوثي ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام - جناح المخلوع علي صالح في الحكومة الانقلابية - وما يسمى المجلس السياسي الأعلى من صلاحياتهم نهائيا، وأوكلتها إلى نواب ومشرفي ميليشيات الحوثي، بحسب مصدر سياسي بصنعاء لـ«مكة».

وأشار المصدر إلى أن وزراء الاتصالات والأوقاف والتعليم العالي والداخلية لم يعد لهم أي صلاحية تذكر، وأن رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد يلعب دورا بارزا في تجريد ممثلي حزب صالح من صلاحياتهم، موضحا عزم ممثلي حزب المؤتمر الشعبي تعليق مشاركتهم ومقاطعة الاجتماعات الدورية في الحكومة الانقلابية والمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين احتجاجا على تصاعد انتهاكات الحوثيين للوزراء والحد من صلاحياتهم.

وفي السياق نفسه، أكد القيادي الحوثي وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب حسن زيد الصلة الرابطة بين شريكهم الأساسي في الانقلاب المخلوع علي صالح وتنظيم القاعدة الإرهابي، وكيف استخدم عناصره ضمن ما أسماها «لعب بكل الأوراق».

وأوضح في منشور على صفحته في فيس بوك أن صالح استخدم القاعدة لإثارة قلق الأمريكيين والأوروبيين وابتزازهم، وحصل منهم على أموال لمحاربة القاعدة التي كان يغذيها.

وقد اعترف بذلك محملا الأمريكيين المسؤولية، ولم يخجل من الاعتراف، بحسب تعبيره.

وقال «كنت أنكر تماما أي علاقة بين صالح و(القاعدة)، إلى أن التقيت يوما في دار الرئاسة به وعنده جمال النهدي الذي نفذ عملية فندق عدن، وكذلك طارق الفضلي».

من جهة أخرى، ميدانيا تعرضت ميليشيات الحوثي وصالح لنزيف كبير في عدد من قياداتها الميدانية بمعظم جبهات القتال، وتلقت ضربات موجعة في العتاد والقوى البشرية من قبل مقاتلات التحالف العربي وقوات الجيش الوطني الذي يواصل تقدما ميدانيا ملحوظا في جبهات نهم شرق صنعاء، والبقع بصعدة على الحدود اليمنية السعودية.

وأكد موقع سبتمبر نت الناطق باسم الجيش الوطني «أن 244 قتيلا سقطوا بينهم 28 قياديا ميدانيا وأصيب 400 جريح خلال 20 يوما من المعارك الميدانية التي تشهدها مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء منذ مطلع الشهر الحالي».

وأشار الموقع إلى تمكن الجيش من أسر 28 عنصرا من الميليشيات، بينهم قيادي ميداني، كما لقي 14 حوثيا مصرعهم أمس الأول وجرح آخرون.

في حين حاولت الميليشيات انتشال جثة قيادي ميداني لقي مصرعه في وقت سابق في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني في جبهة ميدي.

وأوضح مركز إعلام المنطقة العسكرية الخامسة أن القيادي الميداني المدعو «أبو علي زهرة» لقي مصرعه في وقت سابق من مساء الاثنين في اشتباكات مع قوات الجيش، ولا تزال جثته في مواقع التماس جنوب شرق مدينة ميدي.

ونشر المركز الإعلامي في المنطقة وثيقة كانت بحوزة مشرف قائد المجموعة توضح أن المجموعة تتكون من 21 عنصرا من مقاتلي الميليشيات، وأنهم حاولوا مرارا انتشال الجثة لكن قوات الجيش الوطني تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار مخلفين وراءهم 14 قتيلا، وما زالت جثثهم في صحراء ميدي، إضافة إلى أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وفي شبوة قتل جندي في الجيش الوطني في مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح في مديرية عسيلان غرب المحافظة.

مشاهدات يمنية

اغتيال مدير اتصالات مدينة القطن بحضرموت عمر الرضي بجانب المجمع الحكومي.

وصول طائرة مساعدات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إلى مطار صنعاء.

مقاتلات التحالف العربي تقصف تجمعات للميليشيات الانقلابية بعسيلان شبوة.

الجيش الوطني يسيطر على جبل الذكة الاستراتيجي بقبيطة لحج.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «اللعب بكل الأوراق» يفضح ابتزاز المخلوع لأمريكا وأوروبا بالقاعدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : مكه

السابق الجامعة العربية: سنتصدى لقرار «ترامب» صوناً لعروبة القدس
التالى فتح وحماس تتفقان على تأجيل استكمال تسلم حكومة الوفاق للقطاع