أخبار عاجلة
رحبوا بأغلى جهاز "آي ماك برو" من "آبل" -

خارجيات - رئيس الوزراء الماليزي يحث الدول الإسلامية على الاستثمار النوعي في التعليم - اليوم الثلاثاء 21-11-2017

خارجيات - رئيس الوزراء الماليزي يحث الدول الإسلامية على الاستثمار النوعي في التعليم - اليوم الثلاثاء 21-11-2017
خارجيات - رئيس الوزراء الماليزي يحث الدول الإسلامية على الاستثمار النوعي في التعليم - اليوم الثلاثاء 21-11-2017

حث رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق، اليوم الثلاثاء، الدول الاسلامية الى الاستثمار النوعي في مجال التعليم اذ تفتقر العديد من دول العالم الاسلامي الى هذه النوعية من الاستثمارات وهو ما يشكل تحديا كبيرا للأمة.

وشدد عبدالرزاق خلال افتتاح اعمال المنتدى الاقتصادي الاسلامي العالمي «وييف» على ضرورة تزويد شباب الامة الاسلامية بمهارات عالية من التفكير لكي يكونوا اكثر انفتاحا وابتكارا وتكيفا مع المستجدات والتطورات الجديدة.

وقال «في الواقع هناك عدد كبير من الشعوب المسلمة لا تستطيع حتى الحصول على الضروريات الأساسية كالمياه والرعاية الصحية والتعليم الأساسي ما يستدعي عملنا كحكومات لوضع شعوبنا في صميم سياساتنا».

وأضاف أن «بلاده مستعدة لمواجهة التغييرات المستمرة في العالم وذلك لانها تتمتع بالسلام والاستقرار السياسي المدعوم بخطة حكومية طويلة الاجل» مشيرا الى خطته في التحول الوطني لعام 2050 والتي تركز بشكل خاص على الشباب والابتكار والابداع.

ودعا عبدالرزاق الدول الاسلامية إلى محاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» والارهاب والتطرف بكافة اشكاله موضحا انه على الدول الاسلامية بذل المزيج من الجهود للتعامل مع هذه التحديات.

وأشار إلى أن ماليزيا اتخذت تدابير أمنية استباقية منذ فترة طويلة وحصلت على اعتراف المجتمع الدولي بجهودها لمحاربة تنظيم «داعش».

وتستضيف مدينة «كوتشينغ» عاصمة ولاية سراواك الماليزية اعمال المنتدى الاقتصادي الاسلامي العالمي «وييف» في نسخته ال13 لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة مابين 21 وحتى 23 من الشهر الحالي لمناقشة مستجدات الاقتصاد العالمي والقضايا الدولية ذات الصلة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خارجيات - رئيس الوزراء الماليزي يحث الدول الإسلامية على الاستثمار النوعي في التعليم - اليوم الثلاثاء 21-11-2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الراي الكويتيه

التالى أميركا: صواريخ الحوثيين إيرانية . اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017