أخبار عاجلة
تعليق الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز غداً -
الإطاحة بـ4 شبان يسلبون العمالة في حفر الباطن -
صحة جسمك من صحة فمك.. فيديو -
'الاوقاف والتربية ' تطلقان .... -

ظريف: العلاقات بين إيران وروسيا عامل استقرار في المنطقة

ظريف: العلاقات بين إيران وروسيا عامل استقرار في المنطقة
ظريف: العلاقات بين إيران وروسيا عامل استقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عمق العلاقات التي تربط بين بلاده وروسيا، معتبرا إياها عاملا من عوامل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

© Sputnik. Grigoriy Sisoev

طهران — سبوتنيك. وقال ظريف، في رسالة بعث بها، اليوم الأربعاء، للمشاركين في مؤتمر "خمسة قرون من التعاون بين روسيا وإيران"، المنعقد في موسكو حالياً، إن "العلاقات بين البلدين عامل ترسيخ للأمن والاستقرار في المنطقة".

وأضاف ظريف، في سياق الرسالة التي تلاها السفير الإيراني لدى روسيا مهدي سنائي ونشرها موقع وزارة الخارجية الإيرانية، أن "تطوير العلاقات بين إيران و​روسيا لا يصب في مصلحة البلدين فقط بل هو عامل مهم في ترسيخ ​الأمن​ والاستقرار وتنمية منطقة آسيا و​الشرق الأوسط بشكل عام"، لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورات كبيرة.

واستطرد، قائلاً: "تقوم إيران وروسيا والدول المجاورة بشكل مستمر بتطوير علاقاتها، ويجب على النخب في الدولتين أن يساعدوا في جعل هذه العلاقات متعددة الاتجاهات والعمل على تطويرها أفقيا وعموديا".

شكرا لمتابعتكم خبر عن ظريف: العلاقات بين إيران وروسيا عامل استقرار في المنطقة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أمن تميم يعتدي على الشاعر القطري بن الذيب . اليوم الخميس 09 نوفمبر 2017
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م