أخبار عاجلة
مصدر ليبي: تجارة البشر تمرّ بطرق قانونية! -
تونس.. توقيف شخصين لنشر إشاعة وفاة السبسي -

تحسن جودة الهواء في العاصمة الهندية

2017/11/15 - 30 : 03 PM

نيودلهي في 15 نوفمبر / بنا / أظهرت قراءات نشرت اليوم تحسن جودة الهواء في العاصمة الهندية نيودلهي التي بها 19 مليون نسمة، بعدما سجلت معدلات تلوث حادة لمدة سبعة أيام متعاقبة، بالتزامن مع صدور دراسات جديدة رصدت التأثيرات السيئة للهواء الملوث على صحة السكان.

ويعد التلوث ثاني عامل أكثر خطورة على صحة السكان، فهو مسؤول عن 6% من المشاكل الصحية في العام 2016م.
وأفاد المجلس المركزي للحد من التلوث أن مؤشر جودة الهواء في دلهي، الذي يرصد تركيز الجزئيات السامة، سجلت قراءات في مستويات سيئة للغاية تتراوح ما بين 308 و 370 يوم أمس، ويمثل هذا تحسناً عن المستويات الحادة التي اقتربت من نحو 590 التي تم تسجيلها منذ نوفمبر الجاري، وكان يوم أمس الأكثر نقاء منذ 18 أكتوبر الماضي.
يشار إلى أن أقصى قراءة للمؤشر هي 500، وأي قراءة فوق 400 تمثل خطراً.
وأدى سقوط الأمطار الخفيفة إلى تراجع تأثير الدخان الناجم عن حرق مخلفات المحاصيل في الولايات المجاورة، بالرغم من وجود الدخان العالق فوق المدينة.
وخلال الأعوام الأخيرة، صنفت دلهي ضمن المدن الأكثر تلوثا في العالم.

أ.ا.ش/ع ع

بنا 1222 جمت 15/11/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن تحسن جودة الهواء في العاصمة الهندية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الإمارات تحتفل بيوم العلم وقيادة الشيخ خليفة للبلاد
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م