أخبار عاجلة

رئيس جنوب أفريقيا: موغابي رهن الإقامة الجبرية

رئيس جنوب أفريقيا: موغابي رهن الإقامة الجبرية
رئيس جنوب أفريقيا: موغابي رهن الإقامة الجبرية

أعلن رئيس جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنه اتصل برئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، وعلم منه أنه رهن الإقامة الجبرية.

© REUTERS/ PHILIMON BULAWAYO

وأوضحت الرئاسة بجنوب أفريقيا، في بيان لها، إن "الرئيس جاكوب زوما اتصل برئيس زيمبابوي روبرت موغابي، اليوم الأربعاء، وأن موغابي أخبره أنه رهن الإقامة الجبرية في منزله ولكنه بخي".

وأضاف البيان أن زوما بصفته رئيسا لمجموعة التنمية في منطقة الجنوب الأفريقي سيرسل مبعوثين إلى زيمبابوي للقاء موغابي وممثلي قوات الدفاع هناك التي استولت على مقاليد السلطة في هاراري.

وكان الجيش في زيمبابوي قد أعلن أنه استولى على السلطة في البلاد، موضحا أن هذه التحركات تستهدف الأشخاص الذين "ارتكبوا جرائم وتسببوا بأزمة اقتصادية واجتماعية في البلاد". كما أكد على أن الرئيس روبرت موغابي وأسرته بخير.

شكرا لمتابعتكم خبر عن رئيس جنوب أفريقيا: موغابي رهن الإقامة الجبرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحزب الحاكم يمهل الرئيس حتى ظهر اليوم للاستقالة من زعامة زيمبابوي
التالى حاكم نيويورك: منفذ اعتداء ....