أخبار عاجلة
الأمن يعيد فتح الطريق الرئيسي .... -
عشقي: لبنان دولة "منتقصة السيادة" -
واشنطن تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب -

#إسرائيل_بدون_رقابة نتنياهو: عرضنا تقديم مساعدات طبية لضحايا الزلزال في إيران

فاجأ رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، خلال خطاب مصوّر بث خلال مؤتمر "الجاليات اليهودية الموحدة"، وهو تنظيم جامع لكل الاتحادات اليهودية بأمريكا الشمالية، الحضور، حين قال إن إسرائيل توجهت إلى الصليب الأحمر واقترحت تقديم العون الطبي والإنساني لضحايا الزلزال الذي ضرب إيران والعراق.

وقال نتنياهو إنه يفهم أن ما يقوله مفاجئا لكنه شدّد قائلا "لا تشككوا في ما سمعتم. لقد قلت في أكثر من مناسبة أن لا مشاكل بيننا وبين الشعب الإيراني، إنما مشكلتنا مع النظام الشمولي الذي يحتجز الشعب الإيراني رهينة ويهدّد بتدميرنا".

وأضاف: "إنسانيتنا أقوى من كراهيتهم. إسرائيل ستظل منارة للشعوب. لقد رأيت صورا قاسية لأولاد ونساء مدفونين تحت الركام جرًاء الزلزال، فأصدرت توجيهات لعرض المساعدة الطبية للصليب الأحمر في تلك المناطق".

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (فيسبوك)

وأشار رئيس الحكومة الإسرائيلي إلى أن إيران الخطر الإيراني في المنطقة ساهم في تقريب إسرائيل من جيرانها في المنطقة إلى مدى بعيد. وقال إن إسرائيل فخورة بالمساعدات الإنسانية التي قدمتها للجرحى السوريين.

وقال مصدر من ديوان رئيس الحكومة إن رسالة نتنياهو واضحة وهي التمييز بين الشعب الإيراني وبين النظام الديني في إيران. وأكد المصدر أن إسرائيل توجهت للصليب الأحمر وعرضت تقديم مساعدات إنسانية للمواطنين هناك لكن عرضها قوبل بفرض فوري.

شكرا لمتابعتكم خبر عن #إسرائيل_بدون_رقابة نتنياهو: عرضنا تقديم مساعدات طبية لضحايا الزلزال في إيران في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير خارجية البحرين: السعودية تحارب الأعداء وفسادهم
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م