أخبار عاجلة
روسيا ترجح تقليص قوتها العسكرية في سوريا -
خادم الحرمين يتسلم رسالة من أمير الكويت -

الأمم المتحدة تدعو للضغط على كوريا الشمالية لوقف الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان

2017/11/15 - 57 : 09 AM

نيويورك في 15 نوفمبر/ بنا / اعتمدت لجنة تابعة للأمم المتحدة قرارا يدعو إلى تكثيف الجهود لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.
واعتمدت اللجنة الثالثة، التي تشرف على القضايا الإنسانية، نصا للسنة الـ13 على التوالي مع التركيز الجديد على ضرورة استئناف لم شمل الأسر التي شتتها الحرب الكورية 1950-53 وتقديم المساعدة للمواطنين الأجانب المحتجزين في الشمال.

ومن المتوقع أن يتم إخضاع القرار للتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشهر القادم.
وقال مشروع القرار "إن الجمعية تدين الانتهاكات المنتظمة والواسعة النطاق والجسيمة لحقوق الإنسان في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

ويشير المشروع إلى تقرير عام 2014 الصادر عن لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة والذي يورد تفاصيل الانتهاكات التي تتراوح بين التعذيب والاغتصاب إلى عمليات الإعدام العلنية والانتقام من طالبي اللجوء العائدين من الخارج.
وفى آخر هروب رفيع المستوى، عبر جندي كوري شمالي الحدود بين الكوريتين إلى الجنوب يوم الاثنين، فيما تشير تقارير إلى أنه في حالة حرجة بعد أن أطلق النار عليه أربعة جنود آخرين من كوريا الشمالية كانوا يطاردونه، وفق ما اوردت وكالة يونهاب.

ويحث القرار أيضا حكومة كوريا الشمالية على "وضع حد فوري" لانتهاكات حقوق الإنسان ومنح المعتقلين الأجانب حق الاتصال ببعثات دبلوماسية في البلاد وكذلك أي ترتيبات أخرى ضرورية لتأكيد وضعهم وتسهيل الاتصال مع أسرهم.
من جهته قال سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة جا سونغ نام ،إن بلاده "ترفض رفضا قاطعا القرار".

و.ش

بنا 0651 جمت 15/11/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمم المتحدة تدعو للضغط على كوريا الشمالية لوقف الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق روسيا: تحطم طائرة ركاب في إقليم خاباروفسك وطفل ينجو
التالى #سياسه رفع صور ضخمة لسلطان عمان في المهرة عقب يوم من توتر عسكري"شاهد