أخبار عاجلة
الرزاز يؤكد على أهمية دعم .... -
شاب يهدد بالانتحار في اربد.. .... -

الخارجية الأمريكية: تيلرسون سيطلب من قائد الجيش في ميانمار إنهاء العنف في راخين

2017/11/15 - 02 : 09 AM

يانجون في 15 نوفمبر/ بنا / يلتقي وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مع قائد الجيش في ميانمار، مين أونج هلينج، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يتعرض فيه الجيش لانتقادات لدوره في أزمة لاجئين في ولاية راخين.
ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن مسؤول بارز في وزارة الخارجية الأمريكية توقعه أن يدعو تيلرسون إلى إنهاء العنف في راخين.

وقال المسؤول الأمريكي للصحفيين في مانيلا إن تيلرسون سيدعو إلى عودة لاجئي الروهينجا إلى ميانمار.
وسيلتقي تيلرسون زعيمة ميانمار أون سان سو تشي خلال زيارته الأولى لميانمار وسيعلن دعمه لـ "انتقال البلاد المستمر نحو الديمقراطية"، بحسب المسؤول.

ولم يتضح ما إذا كان تيلرسون سيهدد الجيش بعقوبات جديدة. وكان مجلسا الشيوخ والنواب الأمريكيان قدما مؤخرا تشريعا يحظر المساعدات العسكرية الأمريكية ويفرض قيودا مالية وأخرى تتعلق بإصدار التأشيرات للجيش وقوات الأمن في ميانمار.
وينفي جيش ميانمار بشدة ارتكاب انتهاكات لحقوق أقلية الروهينجا المسلمة أثناء عمليات تلت هجمات لمسلحين من تلك الأقلية في أغسطس.

وفر أكثر من 600 ألف من الروهينجا إلى بنجلاديش المجاورة منذ اندلاع العنف.

و.ش

بنا 0558 جمت 15/11/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن الخارجية الأمريكية: تيلرسون سيطلب من قائد الجيش في ميانمار إنهاء العنف في راخين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق روسيا والسعودية تخططان لتوقيع برنامج تعاون في النووي السلمي
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م