أخبار عاجلة
فصل التيار عن بعض مناطق معان .... -
هيئة الإستثمار تطلق مساراً .... -

الخارجية التركية: الصفقة السرية التي سمحت لإرهابيي "داعش" بمغادرة الرقة أمر خطير

الخارجية التركية: الصفقة السرية التي سمحت لإرهابيي "داعش" بمغادرة الرقة أمر خطير
الخارجية التركية: الصفقة السرية التي سمحت لإرهابيي "داعش" بمغادرة الرقة أمر خطير

وصفت وزارة الخارجية التركية الصفقة السرية التي سمحت لإرهابيي تنظيم "داعش" بمغادرة مدينة الرقة في سوريا تحت إشراف "قوات سوريا الديمقراطية"، بالأمر الخطير للغاية.

© AFP 2017/ Bulent Kilic

وقالت الخارجية في بيان صدر، أمس الثلاثاء: "إن سماح قوات سوريا الديمقراطية التي يتزعمها حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية لعدد كبير من إرهابيي تنظيم داعش بمغادرة مدينة الرقة بالتزامن مع استمرار تطهير المدينة من داعش يعتبر أمرا خطيرا للغاية".

وأضاف البيان: "إن هدف حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية في سوريا ليس الكفاح ضد داعش، وإنما فرض أمر واقع على الساحة واحتلال الأراضي وتغيير البنية الديموغرافية في المنطقة".

وتابع البيان: "إن الصفقة التي سمحت لإرهابيي داعش بمغادرة مدينة الرقة، تشكل مثالا آخر على أن هذه المنظمات الإرهابية سيتعاون بعضها مع بعض إذا نفذت عملية مكافحة الإرهاب مع تنظيم إرهابي آخر".

وأعربت الخارجية عن أسفها جراء موقف المتحدثين باسم التحالف الدولي ضد "داعش" ووزارة الدفاع الأمريكية حيال الصفقة المذكورة وعدم نفيها وإبداء الاحترام لها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الخارجية التركية: الصفقة السرية التي سمحت لإرهابيي "داعش" بمغادرة الرقة أمر خطير في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحريري اتصل بمفتي لبنان بعد وصوله الى باريس كشفت وسائل الإعلام اللبنانية عن اتصال رئيس الحكومة سعد الحريري بمفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان بعد وصوله الى باريس، و ذلك في خطوة من الحريري لإستمرار التواصل مع القيادات اللبنانية لحل أزمة ... السبت 18.11.2017 12:19 م
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م