أخبار عاجلة

أنباء عن حدوث انقلاب في زيمبابوي.. والسفارة الأمريكية تأمر موظفيها بالبقاء في منازلهم

2017/11/15 - 55 : 05 AM

هراري في 15 نوفمبر/بنا/ أكدت تقارير اخبارية محلية في العاصمة الزمبابوية في وقت متأخر من ليلة الاربعاء أن جنودا قد انتشروا في عدد من المواقع العسكرية في العاصمة وسيطروا على هيئة البث الرسمية بعد أن وجه حزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي الحاكم الذي يتزعمه الرئيس روبرت موجابي (93 عاما) اتهاما لقائد الجيش بالخيانة.
وقد سمع دوي اطلاق نار قرب مقر اقامة الرئيس روبرت موغابي حسب (فرانس برس).

وذكرت (رويترز) أن السفارة الأمريكية في زيمبابوي قالت في بيان نشره موقعها الإلكتروني إن سفير الولايات المتحدة في البلاد أمر كل الموظفين بالبقاء في منازلهم اليوم الأربعاء نظرا "للغموض السياسي الحالي" وسط تكهنات بانقلاب.

وجاء في البيان "نحث الرعايا الأمريكيين في زيمبابوي على الاحتماء بأماكنهم لحين إشعار آخر" مضيفا أن السفارة ستغلق أبوابها أمام الجمهور اليوم الأربعاء.

وكان مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية اوضح بقوله "تراقب السفارة الأمريكية في هاراري التطورات في زيمبابوي عن كثب".

وأضاف المسؤول في بيان "نشجع كل الأطراف على حل النزاعات بهدوء وسلمية في إطار عمليات ديمقراطية ودستورية شفافة لحل الخلافات".

خ.أ

بنا 0202 جمت 15/11/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن أنباء عن حدوث انقلاب في زيمبابوي.. والسفارة الأمريكية تأمر موظفيها بالبقاء في منازلهم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الصورة الأخيرة في حياة "منصور بن مقرن" قبل تحطُّم الطائرة . اليوم الاثنين 06 نوفمبر 2017
التالى مجلس الأمن يطالب ميانمار السماح لمسلمي الروهينجا بالعودة لديارهم