أخبار عاجلة
جامعة مسقط والرؤية الجديدة -
لماذا جامعة مسقط؟ -
وزير في دولة الاحتلال: لدينا .... -
النيجر تستدعي سفير ليبيا على .... -
العثور على الغواصة .... -

خارجيات - أميركي من أصل لبناني وزيراً للصحة - اليوم الأربعاء 15-11-2017

واشنطن - وكالات - أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء أول من أمس، اختيار مدير شركة أدوية وزيراً جديداً للصحة، مع انه كان ينتقد بشدة شركات الادوية خلال حملته الانتخابية.

وقال ترامب: «سعيد لإعلان، ترشيح اليكس عازار ليكون وزير الصحة والخدمات الانسانية. سيكون نجماً لرعاية صحية أفضل وأسعار عقاقير أقل».

وعمل عازار، اللبناني الأصل، لعشر سنوات في شركة «إيلي ليللي» وتولى حديثاً مسؤولية عملياتها في الولايات المتحدة، لكنه غادرها في يناير الفائت ليؤسس شركة الاستشارات الاستراتيجية «سيرافيم استراتيجيز»، وفق حسابه على موقع «لينكد إن».

ولعازار خبرة كبيرة في هذه الوزارة، إذ شغل منصب مساعد وزير الصحة والخدمات الانسانية من 2005 إلى 2007 خلال إدارة الرئيس جورج دبليو بوش كما كان مستشارها العام لأربع سنوات قبل توليه هذا المنصب.

يشار إلى أن أليكس ميشال عازار الثاني، كما هو اسمه الكامل، يبلغ من العمر 50 عاماً، متزوج وأب لابنين.

والده متحدر من أب هاجر من لبنان إلى الولايات المتحدة في أوائل القرن الماضي، وكان طبيب عيون، أمضى 30 عاماً من حياته يمارس المهنة في مدينة ساليزبوري، في حين أن والدته، وهي أيضاً من عائلة عازار واسمها ليندا، أبصرت النور في الولايات المتحدة، كأبيه.

ويأتي ترشيح عازار بعد ستة أسابيع من استقالة وزير الصحة السابق توم برايس من منصبه، إثر فضيحة حول استخدامه طائرات خاصة مكلفة لرحلاته الحكومية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - أميركي من أصل لبناني وزيراً للصحة - اليوم الأربعاء 15-11-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خارجيات - الشرطة الإسرائيلية استجوبت نتنياهو للمرة السادسة في تحقيق فساد<br /> - اسرائيليات اليوم الأحد 19-11-2017
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م