أخبار عاجلة
فصل التيار عن بعض مناطق معان .... -
هيئة الإستثمار تطلق مساراً .... -

إسبانيا: روسيا تدخلت في كاتالونيا . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

إسبانيا: روسيا تدخلت في كاتالونيا . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
إسبانيا: روسيا تدخلت في  كاتالونيا . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أكد وزيران إسبانيان أمس أن بلادهما تعتقد أن منظمات مقرها روسيا استغلت وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الترويج بقوة لاستفتاء استقلال كاتالونيا الشهر الماضي في مسعى لزعزعة استقرار إسبانيا.

وقال وزير الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس ووزيرة الدفاع الإسبانية ماريا دولوريس دي كوسبيدال إن لديهما أدلة على أن منظمات تابعة للدولة وأخرى من القطاع الخاص في روسيا علاوة على جماعات في فنزويلا استخدمت «تويتر وفيسبوك» وغيرهما من المواقع الإلكترونية للترويج على نطاق واسع لقضية الانفصال وتحويل الرأي العام لدعمها قبل استفتاء الأول من أكتوبر الماضي، فيما نفى زعماء كاتالونيا الانفصاليون أن يكون التدخل الروسي ساعدهم في الاستفتاء.

وقالت وزيرة الدفاع الإسبانية بشأن الدعم عبر الإنترنت من جماعات متمركزة في روسيا «ما نعرفه حالياً هو أن جانباً كبيراً من هذا جاء من أرض روسية».

وأضافت للصحفيين في اجتماع لوزراء الدفاع والخارجية بالاتحاد الأوروبي «هذه منظمات، عامة وخاصة، تحاول التأثير على الوضع وإشاعة الاضطراب في أوروبا».

ورد وزير الخارجية الإسبانية على سؤال عما إذا كانت مدريد متأكدة من الاتهامات، قال«نعم لدينا الدليل». وأضاف إن إسبانيا رصدت حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي نصفها في روسيا ونحو 30 ٪ في فنزويلا وقال إنها أُنشئت لتضخيم منافع القضية الانفصالية من خلال إعادة نشر رسائل وتدوينات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إسبانيا: روسيا تدخلت في كاتالونيا . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فلسطين بنظر إيران.. قضية عادلة لأهداف شريرة . اليوم الأحد 05 نوفمبر 2017
التالى مصادر: اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ سيرفض تدخلات إيران