أخبار عاجلة

تصريحات تميم تؤكد تمسك قطر بدعم الإرهاب . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

استنكر رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية منير زهران، التصريحات التي أدلى بها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال افتتاح الدورة الـ 46 لمجلس الشورى القطري، والتي هاجم فيها دول المقاطعة الداعية لمكافحة الإرهاب، وادّعى أنها لا تريد التوصل إلى حل للأزمة.

واعتبر زهران، في تصريحات لـ «البيان»، أن تلك التصريحات تؤكد عدم وجود أي مؤشرات على تغير الموقف القطري خلال المرحلة المقبلة من الأزمة، وقد عكست تلك التصريحات أيضاً أن الدوحة ماضية في التمسك بموقفها الرافض للمطالب العربية، تمسكاً منها بسياساتها في دعم وتمويل الإرهاب.

وأفاد زهران بأن أمير قطر هو السبب الرئيسي في الأزمة وتصاعدها منذ البداية، بسبب طريقة تعامله معها، مثلما كان والده الأمير السابق لعب دوراً كبيراً، على اعتبار أن السياسات التي اتبعها حمد بن خليفة ورئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم العدائية ضد دول المنطقة، كانت المحرك الرئيسي للمواقف المتخذة ضد دولة قطر التي تقوم بدعم وتمويل الإرهاب وتوفير الملاذ الآمن للعناصر والكيانات الإرهابية، ودعم حركات معارضة في دول المنطقة بغية إثارة الاضطرابات فيها.

اعتراف ضمني

وأشار رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، إلى أن أكثر من مسؤول قطري اعترفوا ضمناً بتلك السياسات، من بينهم اعترافات رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم نفسه أخيراً.

وعن تصريحات أمير قطر التي اتهم فيها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب «تريد إشغالنا بالجبهات التي تفتحها ضدنا، ولكن هذا لن يكون»، وشدد رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية على أن أمير قطر يقول ما يشاء، لكن الواقع والحقيقة تكشف عكس ذلك.

وشدد على أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب والمقاطعة لقطر تقوم بالتصدي للسياسات القطرية، وكل الأزمات التي تسببت فيها قطر من خلال تلك السياسات العدائية، خاصة أن الدوحة تتدخل في الشؤون الداخلية للعديد من دول المنطقة ودعمت جماعات وكيانات معارضة ودعمت وساندت الإرهاب، الأمر الذي يحتم على دول المقاطعة اتخاذ إجراءات وقرارات قوية ضد تلك السياسات القطرية والتصدي لها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تصريحات تميم تؤكد تمسك قطر بدعم الإرهاب . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق القوات العراقية تبدأ هجومها ....
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م