أخبار عاجلة
ميسي مصدوم من تصريحات انيستا -
شرطي فرنسي يقتل ثلاثة أشخاص ثم ينتحر -

530 قتيلاً في زلزال الأحد... وروحاني يعد بالإعمار حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017

530 قتيلاً في زلزال الأحد... وروحاني يعد بالإعمار حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017
530 قتيلاً في زلزال الأحد... وروحاني يعد بالإعمار حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017

طهران - الوكالات: أعلنت السلطات الايرانية امس ان حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مدن محافظة كرمنشاه الايرانية ارتفعت الى 530 قتيلا و7460 مصابا وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا. ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية ارنا عن مدير العلاقات العامة في دائرة الطب العدلي بمدينة كرمانشاه غربي البلاد القول ان الزلزال الذي ضرب المحافظة خلف 530 قتيلا و7460 حالة اصابة بين المواطنين، مشيرا الى أن ان العدد مرشح للارتفاع.
ووصل الرئيس الايراني حسن روحاني صباح امس الى كرمنشاه حيث وعد بان الدولة ستقف بكل قدراتها في اسرع وقت ممكن الى جانب المنكوبين من جراء هذه الكارثة. وفي ما يتعلق باعادة الاعمار، قال روحاني اطلب من كل المسؤولين الحكوميين وكل القادة العسكريين وكل المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية مساعدة مؤسسة الاسكان وعدم القيام باي شيء كل على حدة.
من جهته قال التلفزيون الرسمي ان ايران أعلنت امس انتهاء عمليات الانقاذ في المناطق المتضررة وهز الزلزال الذي بلغت شدته 7.3 درجات قرى وبلدات في المنطقة الجبلية على الحدود مع العراق بينما كان الكثيرون نائمين في منازلهم وتضرر بالزلزال 14 اقليما على الأقل في ايران. وذكر التلفزيون الرسمي أن الآلاف يعانون البرد في مخيمات مؤقتة فيما قضى كثيرون ليلة ثانية في العراء خشية المزيد من الهزات الأرضية بعد حوالي 193 هزة ارتدادية.
وقال بير - حسين كوليوند رئيس خدمات الطوارئ الطبية الايرانية عبر شاشة التلفزيون الرسمي انتهت عمليات الانقاذ في اقليم كرمانشاه. وانتشرت قوات الشرطة الايرانية والحرس الثوري وقوات الباسيج التابعة لها في المناطق المتضررة. وأشار التلفزيون الحكومي الى أن المستشفيات في الأقاليم القريبة استقبلت الكثير من المصابين وعرض التلفزيون لقطات لناجين ينتظرون العلاج. ونقل مئات المصابين بجروح خطيرة الى مستشفيات في طهران.وقال الهلال الأحمر الايراني انه تم توفير مركز طوارئ لآلاف المشردين ولكن نقص المياه والكهرباء وكذلك انسداد الطرق في بعض المناطق عطل جهود وصول امدادات الاغاثة. وقالت السلطات المحلية ان فوضى المرور على الطرق بعدما هرع سكان أقاليم قريبة لتقديم المساعدة فاقمت من صعوبة نقل المساعدات للمناطق المتضررة بالزلزال. وقال فارامرز أكبري حاكم اقليم قصر شيرين للتلفزيون مازال الناس في بعض القرى بحاجة ماسة للطعام والماء والمأوى. وتقول السلطات ان أكثر من 30 ألف منزل في المنطقة تضرروا كما دُمرت قريتان على الأقل بالكامل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 530 قتيلاً في زلزال الأحد... وروحاني يعد بالإعمار حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق انقضاء المهلة المحددة لموغابي من اجل التنحي وزيمبابوي الى مزيد من التأزم
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م