أخبار عاجلة
القحطاني ينقذ «الأصفر» من كمين «السماوي» -
زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب الصين -

الحريري : أنا بخير.. وعائد خلال يومين حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017

الحريري : أنا بخير.. وعائد خلال يومين حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017
الحريري : أنا بخير.. وعائد خلال يومين حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017

الرياض الوكالات: أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري أنه بخير وسيعود إلى لبنان خلال اليومين المقبلين في حين كان وزير الخارجية جبران باسيل يدعو من اوروبا الى عودة الحريري اليوم على ابعد تقدير باعتبارها السبيل الوحيد لانهاء التشويش الذي يشعر به اللبنانيون، مشيرا في الوقت ذاته الى ان كل ملفات البلد معلقة بانتظار عودة رئيس الحكومة.
وفي تغريدة على تويتر نشرها امس قال الحريري الذي اعلن استقالته في الرابع من نوفمبر من السعودية يا جماعة أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع هل(خلال) يومين... عيلتي قاعدة (أسرتي باقية) ببلدها المملكة العربية السعودية، مملكة الخير.
وكان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل قال ننتظر عودة رئيس الحكومة سعد الحريري الى بيروت الاربعاء على ابعد تقدير لنطلع منه على حيثية استقالته وتقديمها رسميا بحسب الدستور الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وله بعد ذلك الحرية الكاملة في ما يفعل، فنحن في بلد ديموقراطي حر ورئيس الوزراء يتخذ القرار بنفسه بشأن استقالته وما سيفعله في المستقبل.
وأضاف في مقابلة مع شبكة CNN الاميركية ان البرهان الأوحد لحريته عودته الى لبنان والاعلان من أراضيه عن قراره في شأن الاستقالة وما بعدها، وهذا سيجلي الحقيقة ويدحض كل التشويش الذي أصاب اللبنانيين وتابع صدم اللبنانيون بالاستقالة المفاجئة لرئيس هذه الحكومة الذي أعاد آمالهم (خلال لقائه مع تلفزيون المستقبل مساء الاحد ) بالعودة الى الوطن وفعل ما هو ضروري للمحافظة على الاستقرار في لبنان وبقيادته الى مستقبل أفضل بالتعاون بين الحكومة ورئيس الجمهورية.
وقال باسيل ان لبنان لم يعلن الحرب ضد أي بلد ولم يعتد يوما على أي دولة. لبنان حاليا يستعيد قوته حكومة ودولة وجيشا ومؤسسات، وهو على طريق استعادة الاستقرار، وهذه الطريقة الوحيدة كي تمارس الدولة سيادتها على جميع الأفرقاء. وأنا أؤمن حقا أن الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيد للمحافظة على الاستقرار. وبالمناسبة أن أي تعد على استقرارنا لا يطاول لبنان فحسب إنما تتأثر به الدول المجاورة وتلك الاوروبية وقال الوزير اللبناني اتصل بي المفوض الاوروبي لسياسات الجوار وأبدى قلقه على الاستقرار في دول اوروبا لوجود مليون ونصف مليون نازح سوري ونصف مليون لاجئ فلسطيني على الأراضي اللبنانية، اذ في حال تطور الوضع الأمني في لبنان سينعكس بالتأكيد على الآخرين حيث سيهاجرون بطرق غير شرعية الى دول اوروبا أو سينخرطون في مجموعات ارهابية داخل لبنان كما حصل سابق في سورية، انها مسألة تخص الجميع وعليهم إيلاءها الاهتمام اللازم.
وكان باسيل الذي بدأ من بروكسل أمس جولة أوروبية تتضمن اجتماعا مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قال باسيل ان لبنان لا يزال يعالج المشكلة مع السعودية من ضمن العلاقات الثنائية الاخوية مؤكدا ان استقالة الحريري غير مستوفاة الشروط لا من قبل صاحبها ولا من
رئيس الجمهورية، وحتى عودة الحريري لا كلام في أي ملف آخر.
وبانتظار عودته ما زالت استقالة الحريري ترخي بتداعياتها على المشهد السياسي العام في لبنان حيث يبدو أن كل الملفات عُلّقت إلى حين البت بأمر الاستقالة والبناء على الشيء مقتضاه في كل المسائل الأخرى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحريري : أنا بخير.. وعائد خلال يومين حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خارجيات - مصر تفتح معبر رفح لثلاثة أيام بعد تسلم السلطة الفلسطينية المعابر - اليوم السبت 18-11-2017
التالى الملك سلمان يتصل هاتفيا بترامب بخصوص مكافحة الإرهاب