أخبار عاجلة
موغابي يتحدى إقالته ويتمسك بالسلطة -
الضبيب: اللغة العربية ليست نقيضا للتقدم الحضاري -

مستشار عون: الحريري رفض مخططاً لضرب لبنان حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017

مستشار عون: الحريري رفض مخططاً لضرب لبنان حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017
مستشار عون: الحريري رفض مخططاً لضرب لبنان حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017

بيروت الوكالات: كشف جان عزيز، المستشار السياسي والإعلامي لرئيس الجمهورية اللبنانية، أن رسالة خارجية وصلت إلى لبنان مفادها بأن هناك مجموعة من النافذين في الإدارة الأميركية كانت تسعى لتوجيه ضربة للبنان، وأن رئيس الحكومة سعد الحريري كان واضحاً في رفض هذه الرسالة التي وجهت إلى لبنان.
وفي مقابلة مع قناة «الميادين» أوضح عزيز أن ما تحدث عنه قبل أيام من وجود قرار دولي بإعادة لبنان إلى حقبة العام 1982، هو رسالة خارجية كانت واضحة ومفصلة، وتم اجتزاؤها على وسائل التواصل الاجتماعي، وأضاف «هي عبارة عن معلومات وردت إلى لبنان، وتمت مقاطعتها مع معلومات نشرت في الصحف الغربية ذات الصدقية، والتي تقول بأن هناك مجموعة من النافذين في الإدارة الأميركية حاولوا بالاشتراك مع نظراء لهم في المنطقة، توجيه حصار أو ضربة كبيرة أو اجتياح بالمعنى العام، ليس بالضرورة أن يكون عسكرياً، للبنان خلال الفترة الماضية». وأضاف عزيز «كان واضحاً بالنسبة لنا أن الرئيس الحريري كان رافضاً لهذا المخطط، وربما هذا ما أدى إلى وضعه في هذه الظروف التي هو فيها منذ السبت الماضي»، معتبراً أن «الممانعة التي أظهرها رئيس الحكومة ووقوف عائلته وفريقه خلفه، بالإضافة إلى توحّد اللبنانيين حول موقف رئيس الجمهورية الواضح والصلب، والمواقف العربية والدولية التي تنبهت إلى خطورة هذا المخطط وتداعياته الكارثية على كل المنطقة، هذا ما أدى إلى إحباط هذا المخطط».
وقال عزيز «المواقف اللبنانية الصلبة أثّرت على المواقف الأميركية، وجعلتها تتدرج في المواقف حتى التراجع عن المخطط».
وأمل عزيز أن يكون أصحاب هذا المخطط قد تراجعوا عنه نهائياً، «لا أن يكون تراجعهم مسألة شراء وقت لتحسين المواقع، والعودة إليه لاحقاً».
وتحدث عزيز عن مهلة وضعها رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون قبل الذهاب إلى الهيئات الدولية لحل الأزمة، لافتاً إلى وجود مبادرة مصرية تحركت بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية اللبنانية لحل الأزمة، وإلى أنّ الرئيس عون أجرى سلسلة اتصالات إقليمية ودولية جعلت من الموقف اللبناني أكثر صلابة.
وحول موعد عودة الحريري إلى لبنان، قال عزيز إنه «لا يمكننا الدخول في التكهنات، كل ما نمكله هي الإرادة والتمسك بعودته».
ونوه إلى أنّ الفلسطينيين رفضوا أيضاً الانخراط في المخطط الذي كان يدبر للبنان، مضيفاً «كان هناك فخ منصوب للبنان لإغراقه في الفوضى الداخلية والانقسامات على الصعد كافة».
كما أشار إلى أنه لا يوجد قرار في لبنان حالياً حول المشاركة في الاجتماع المقبل لوزراء الخارجية العرب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مستشار عون: الحريري رفض مخططاً لضرب لبنان حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «البنتاغون» : لسنا طرفاً في صفقة خروج «داعش» من الرقة حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017
التالى الحريري : أنا بخير.. وعائد خلال يومين حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017