أخبار عاجلة
مصدر ليبي: تجارة البشر تمرّ بطرق قانونية! -
تونس.. توقيف شخصين لنشر إشاعة وفاة السبسي -

قرار أممي يدين انتهاك إيران لحقوق الإنسان . اليوم الأربعاء 15-11-2017

قرار أممي يدين انتهاك إيران لحقوق الإنسان . اليوم الأربعاء 15-11-2017
قرار أممي يدين انتهاك إيران لحقوق الإنسان . اليوم الأربعاء 15-11-2017
أصدرت اللجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قراراً بالأغلبية، الثلاثاء، يدين إيران لانتهاكاتها الواسعة لحقوق الانسان، وتزايد الإعدامات وقمع القوميات والأقليات الدينية.

وحاز القرار الذي سيطرح للتصويت في الجمعية العامة قريباً، بموافقة 83 دولة مقابل 30 صوتاً معارضاً وامتناع 68 عضواً عن التصويت.

وعبر مندوبو الدول المؤيدة للقرار عن قلقهم من التزايد المضطرد لانتهاكات حقوق الإنسان في إيران، بما في ذلك ارتفاع معدلات الإعدام والتمييز ضد النساء والأقليات العرقية والدينية والاعتقالات التعسفية للنشطاء والصحافيين والمنتقدين.

وقالت مندوبة كندا، التي أعدت بلادها القرار المذكور، إن هناك قلقاً عميقاً من جانب المجتمع الدولي إزاء تزايد الإعدامات خاصة إعدام القاصرين والنساء.

ونددت بعدم تعاون إيران مع الآليات الأممية وعدم التزامها بتعهداتها الدولية بوقف الانتهاكات وتحسين أوضاع حقوق الانسان.

شكرا لمتابعتكم خبر عن قرار أممي يدين انتهاك إيران لحقوق الإنسان . اليوم الأربعاء 15-11-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المحكمة الاتحادية في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان
التالى موسكو: سنتصدى لأي عقوبات ضد حزب الله حدث اليوم الأربعاء 15-11-2017