أخبار عاجلة
نصيحة رجل أعمال مصري قبل الحرب مع إيران -
نبض البلد يناقش انتخاب اللجان .... -

بوابه الشرق فرنسا تدعو إلى وقف الهجمات الروسية "غير المقبولة" في سوريا

بوابه الشرق فرنسا تدعو إلى وقف الهجمات الروسية "غير المقبولة" في سوريا
بوابه الشرق فرنسا تدعو إلى وقف الهجمات الروسية "غير المقبولة" في سوريا

أخبار دولية الأربعاء 15-11-2017 الساعة 12:07 ص

المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس روماتيه
باريس - قنا

دعت فرنسا، إلى وقف ما وصفتها بـ"الهجمات غير المقبولة" من قبل القوات الروسية في سوريا.

وقالت السيدة انييس روماتي المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية اليوم: "ندعو حلفاء نظام دمشق إلى بذل كل ما بوسعهم لوقف هذه الهجمات غير المقبولة والتوصل إلى وقف نهائي للأعمال الحربية".

الموقف الفرنسي جاء بعد مقتل أكثر من ستين شخصا غالبيتهم من المدنيين في غارات جوية استهدفت سوقا في بلدة "الأتارب" بريف حلب الغربي في شمال سوريا.

كما دعت الخارجية الفرنسية مجددا إلى نقل المساعدات الإنسانية بصورة آمنة وكاملة من غير شروط ولا قيود إلى مناطق الفصائل المعارضة التي تحتاج إليها، معتبرة أن المساعدات التي سلمت مؤخرا غير كافية بصورة واضحة.

وكانت الأمم المتحدة حذرت مؤخرا من تردي الأوضاع الإنسانية في الغوطة الشرقية، حيث يعاني نحو 400 ألف شخص من نقص حاد في الأدوية والمواد الغذائية بسبب الحصار المحكم عليها منذ عام.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق اليوم بمقتل 61 شخصا على الأقل جراء غارات جوية استهدفت سوقا في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، التي تقع ضمن ما يسمى بمناطق خفض التصعيد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق فرنسا تدعو إلى وقف الهجمات الروسية "غير المقبولة" في سوريا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اليمن: مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الحوثيين . اليوم الأحد 19-11-2017
التالى تيار المستقبل: الحريري سيزور مصر يوم الاثنين