أخبار عاجلة
الصحف البريطانية في أسبوع -
ملكة بريطانيا تحتفل بعيد زواجها الـ70 -
«العمل» تغلق منشأة تستقدم العمالة دون ترخيص -

بوابه الشرق البنتاجون ينفي إجراء صفقة مع تنظيم "داعش" بالرقة السورية

بوابه الشرق البنتاجون ينفي إجراء صفقة مع تنظيم "داعش" بالرقة السورية
بوابه الشرق البنتاجون ينفي إجراء صفقة مع تنظيم "داعش" بالرقة السورية

أخبار دولية الأربعاء 15-11-2017 الساعة 12:07 ص

القيادة العسكرية الأمريكية في البنتاجون
واشنطن - قنا

نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إجراء صفقة مع تنظيم "داعش" تتعلق بإخراج مسلحيه من مدينة الرقة في سوريا.

وقال مايجور أدريان رانكين غالاوي، المتحدث باسم وزارة الدفاع في تصريح له "إن مجلس الرقة المدني قرر إخراج العائلات، وما حصل هو شأن داخلي بحت ولا علاقة للقوات الأمريكية به ولا توجد أي تغطية منها لذلك".

وذكر غالاوي أن ممثلا عن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" قد حضر لقاء بين مجلس الرقة المدني وقادة العشائر، والذي جرى على أساسه تحديد من سيتم إخراجه من العائلات وخصوصا الشيوخ والنساء والأطفال منهم.

وكانت شبكة "بي بي سي" البريطانية قد بثت تقريرا يفيد بإبرام وزارة الدفاع الأمريكية صفقة مع "داعش" لإخراج مسلحيه من الرقة السورية، وهو ما وصفه المتحدث باسم البنتاجون بأنه "عار عن الصحة".

وكان السيد جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكي قد شدد أمس الاثنين على أن "مهمة قوات التحالف تتمثل بالأساس في القضاء على تنظيم "داعش" وإيجاد حل سياسي للحرب في سوريا"، معلنا أن بلاده "لن تترك سوريا قبل أن يدخل مسار جنيف حيز التنفيذ".

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق البنتاجون ينفي إجراء صفقة مع تنظيم "داعش" بالرقة السورية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رئيس إسرائيل يتلقى التهديد والشتائم
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م