أخبار عاجلة
نصيحة رجل أعمال مصري قبل الحرب مع إيران -
نبض البلد يناقش انتخاب اللجان .... -

بوابه الشرق "الهجرة الدولية" تحذر من تنامي تعرض لاجئي الروهينجا للاتجار والاستغلال

بوابه الشرق "الهجرة الدولية" تحذر من تنامي تعرض لاجئي الروهينجا للاتجار والاستغلال
بوابه الشرق "الهجرة الدولية" تحذر من تنامي تعرض لاجئي الروهينجا للاتجار والاستغلال

أخبار دولية الثلاثاء 14-11-2017 الساعة 11:02 م

العنف ضد الروهينجا
نيويورك - قنا

حذرت منظمة الهجرة الدولية اليوم الثلاثاء، من تنامي انتشار الاتجار بالبشر والاستغلال للاجئي الروهينجا الذين فروا من أعمال العنف والقتل في ميانمار وسافروا إلى بنغلاديش بحثا عن الأمان.

وأجرت المنظمة، بحسب تقرير نشره "مركز أنباء الأمم المتحدة"، مقابلات مع عدد من الأشخاص في مخيمات اللاجئين المؤقتة بمدينة "كوكس بازار" ببنجلادش، حيث يقطن أغلب لاجئي الروهينجا، ووجدت أن كثيرا منهم -رجال ونساء وأطفال- تعرضوا للخداع بعروض عمل مزيفة مدفوعة الأجر في مجالات مختلفة، منها الصيد والتجارة الصغيرة والتسول والعمل المنزلي.

ومع عدم وجود مصدر دخل بديل، بات اللاجئون على استعداد لاستغلال أي فرصة تسنح أمامهم حتى وإن كانت تنطوي على مخاطر، وبمجرد البدء في العمل يجدون أنهم لا يتقاضون ما وعدوا به، وكثيرا منهم يحرمون من النوم ومنهم من يعمل عدد ساعات أكثر من المتفق عليه ومنهم من لا يسمح له بمغادرة مكان عمله أو التواصل مع أسرته، بحسب التقرير.

وقال البعض إنهم أجبروا على تأدية أعمال لم يوافقوا عليها أبدا، وفي إحدى الحالات أفادت مجموعة فتيات بأنهن تعرضن للاستغلال الجنسي بعد أن وعدن بتأدية أعمال منزلية.

ويقول التقرير إن الانتهاكات عادة ما تحدث في الأحياء المجاورة لمستوطنات اللاجئين، مشيرا إلى أن البعض تم اقتيادهم أيضا لأماكن بعيدة مثل شيتاغونغ ودكا.

وقالت كاترينا أردانيان، الخبيرة بمكافحة الاتجار في منظمة الهجرة الدولية، إن "من الصعب إدراك حجم ونطاق عمليات الاتجار بالبشر، نظرا للطبيعة الخفية لهذه الجريمة". وأضافت "في خضم أزمة فوضوية مثل هذه، عادة ما يكون الاتجار غير مرئي في البداية، حيث تكون هناك الكثير من الاحتياجات الضرورية الملحة الأخرى مثل الطعام والمأوى.. لكن يجب على الوكالات المعنية بمعالجة هذه الأزمة عدم الانتظار لحين ارتفاع عدد الضحايا".

وتابعت "لاجئو الروهينجا يحتاجون لإجراءات وقائية وحمائية عاجلة للتخفيف من خطر تعرضهم للاتجار، كما أن الناجين يحتاجون للمساعدة قبل أن تخرج الأزمة عن نطاق السيطرة".

ويوجد أكثر من 617 ألف لاجئ من أبناء الروهينجا يقيمون في مدينة "كوكس بازار" ببنجلادش، انتقلوا إليها منذ تجدد حملة العنف الوحشية ضدهم على أيدي قوات الأمن الميانمارية في 25 أغسطس الماضي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق "الهجرة الدولية" تحذر من تنامي تعرض لاجئي الروهينجا للاتجار والاستغلال في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار دوليه - دبلوماسيون يعربون عن قلقهم بسبب إرتفاع معدلات التلوث السام في نيودلهي
التالى «الائتلاف السوري»: مؤتمر الرياض سينجح في تشكيل رؤية واضحة للمعارضة . اليوم الجمعة 17-11-2017