أخبار عاجلة
الصين ترغب في توطيد علاقاتها بجيش ميانمار -

خارجيات - لبنان: الإعدام لمدانَين باغتيال الرئيس بشير الجميل - اليوم الجمعة 20-10-2017

أصدر المجلس العدلي في لبنان برئاسة القاضي جان فهد حكمه في جريمة اغتيال رئيس الجمهورية الراحل بشير الجميل و26 آخرين خلال تفجير استهدف اجتماع المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية في 14 أيلول 1982.

وقضى الحكم بإنزال عقوبة الإعدام بحق العنصر في الحزب السوري القومي الاجتماعي الفار من العدالة حبيب الشرتوني، وتجريده من حقوقه المدنية بعدما أدانه بارتكاب الجريمة عمدا وعن سابق تصور وتصميم.

كما قضى الحكم بإدانة مسؤول مكتب اﻷمن في الحزب نبيل العلم الفار من العدالة أيضا بعدما أدانه بالتحريض على ارتكاب الجريمة وأنزل عقوبة الإعدام بحقه ايضا، معتبرا أنهما ارتكبا جرم الإرهاب الذي أفضى إلى قتل رئيس جمهورية لبنان وشكل اعتداء على أمن الدولة.

واغتيل الرئيس بشير الجميّل في 14 أيلول من العام 1982 وذلك بعد أقلّ من شهر من انتخابه رئيساً للجمهورية اللبنانية في آب من العام نفسه وقبل أن يتسلّم الحكم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - لبنان: الإعدام لمدانَين باغتيال الرئيس بشير الجميل - اليوم الجمعة 20-10-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المبعوثة الأمريكية لأفغانستان تتطلع للقاء مبعوث الرئيس الروسي قريبا
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م