أخبار عاجلة

تيلرسون: لن نعطل تعاملات الشركات الأوروبية مع إيران

تيلرسون: لن نعطل تعاملات الشركات الأوروبية مع إيران
تيلرسون: لن نعطل تعاملات الشركات الأوروبية مع إيران

(رويترز) – قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، لصحيفة وول ستريت جورنال إن بلاده لا تسعى لتعطيل تعاملات الشركات الأوروبية وتجارتها مع إيران على الرغم من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي بعدم التصديق على الاتفاق النووي الذي جرى التوصل إليه في عام 2015.

وقال مسؤولون إن زعماء الاتحاد الأوروبي سلطوا الضوء في بروكسل أمس الخميس على الحاجة لحماية شركاتهم ومستثمريهم الذين يجرون تعاملات مع إيران من أي آثار عكسية قد تنتج إذا ما أعادت واشنطن العقوبات التي كانت مفروضة على طهران إلى سابق عهدها.

وأبلغ تيلرسون صحيفة وول ستريت جورنال خلال مقابلة بأن «الرئيس كان واضحا جدا في أنه لا ينوي التدخل في اتفاقات التجارة التي قد يكون الأوروبيون يرتبونها مع إيران… لقد قالها بوضوح: لا بأس. افعلوا ما شئتم».

وقال تيلرسون «ظللنا نعمل مع الأوروبيين لستة أشهر… لقد شهدوا عملية التفكير هذه ذاتها. لا يعني هذا أنهم يوافقون بالضرورة بشكل كامل عليها… أما وقد تم تبني السياسة الآن، سنبدأ عملية ذات طابع رسمي أكثر معهم».

وذكرت وول ستريت جورنال أن تيلرسون لن يناقش الاتفاقات البالغة قيمتها مليارات الدولارات والتي جرى التوصل إليها مع بوينج بموجب اتفاق 2015. واتفقت بوينج العام الماضي على بيع عشرات الطائرات التجارية لطهران وكانت الأولى بين الشركات الأمريكية الكبرى التي تعلن تنفيذ اتفاق تجاري ضخم مع إيران.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تيلرسون: لن نعطل تعاملات الشركات الأوروبية مع إيران في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «إمرسون منانغاغوا» يؤدي اليمين رئيساً لزيمبابوي
التالى سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من وزير الخارجية البريطاني