أخبار عاجلة
لا تستثن الدهون من غذائك! -
12 طريقة طبيعية تقضي على "حرقة المعدة" فوراً -

العبادي: حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس حدث اليوم الجمعة 20-10-2017

العبادي: حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس حدث اليوم الجمعة 20-10-2017
العبادي: حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس حدث اليوم الجمعة 20-10-2017

بغداد - أربيل - الوكالات: حذَّر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي امس من ان حكومة اقليم كردستان اوشكت على الافلاس بسبب فساد عدد قليل من المسؤولين وأسرهم، داعيا الاقليم الى الاعتراف بسلطة الدستور العراقي والدخول في حوار على هذا الأساس. وكتب العبادي في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية ان على العراق ان يكون قادراً على اثبات قدرته على استخدام الأسس الديموقراطية لحل النزاعات الداخلية وقال العبادي، انه بصفته رئيسا للوزراء في العراق، يتعين عليه ان يتصرف وفقا للدستور لحماية جميع الشعب العراقي وابقاء البلاد متحدة.
وفي هذا السياق كشفت مصادر عراقية مطلعة لقناة الحدث عن وجود توجه لدى حكومة اقليم كردستان لتجميد نتائج الاستفتاء الذي جرى في 25 سبتمبر وقال مصدر مسؤول امس ان مجلس وزراء اقليم كردستان سيجتمع لبحث امكانية تجميد نتائج الاستفتاء وبدء حوار مع بغداد.
ويأتي ذلك بعد ان تم تعليق العمل باجراءات الانتخابات البرلمانية والرئاسية في الاقليم.
في غضون ذلك اصدرت محكمة عراقية امس امرا بالقبض على نائب رئيس اقليم كردستان، احد كبار قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني بتهمة التحريض واهانة الجيش العراقي. وذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبدالستار بيرقدار أن محكمة تحقيق الرصافة اصدرت امرا بالقاء القبض بحق كوسرت رسول على خلفية تصريحاته الاخيرة التي اعتبر فيها قوات الجيش والشرطة الاتحادية في محافظة كركوك قوات محتلة.
ميدانيا قالت وزارة الداخلية العراقية ان قواتها الامنية الاتحادية لم تنسحب من اي مدينة استعادتها من قوات البيشمركة الكردية اخيرا. واوضح المستشار الاعلامي لوزير الداخلية وهاب الطائي في بيان ردا على الانباء التي تم تداولها حول انسحاب القوات العراقية من محافظة كركوك ان القوات الامنية العراقية من الشرطة الاتحادية والرد السريع وجهاز مكافحة الارهاب والجيش في مواقعها متمركزة ولم تنسحب. ونقل عن قائد شرطة (كركوك) تأكيده ان الوضع مستقر ومراكز الشرطة وكل الاجهزة الامنية تعمل بشكل طبيعي جدا وان ما تقوم به بعض وسائل الاعلام التي وصفها بالمغرضة والمزعومة ما هي الا محاولات يائسة لارباك الشارع العراقي والقوات الامنية.
الى ذلك دعا مجلس الأمن الدولي الى التهدئة والحوار بين بغداد وأربيل وقال المجلس في بيان صدر باجماع اعضائه الـ15 انه واذ يبدي قلقه للوضع الراهن يطالب كل الأطراف بالامتناع عن اي تهديد وعن اللجوء الى القوة، والانخراط في حوار بنّاء على طريق تهدئة التوتر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن العبادي: حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس حدث اليوم الجمعة 20-10-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أردوغان يزور الكويت.. ويتوجه لقطر . اليوم الأحد 12-11-2017
التالى "سناب شات" يُوثّق جولة "منصور بن مقرن".. ووداعه لمحبيه الـ8 مساءً . اليوم الاثنين 06 نوفمبر 2017