أخبار عاجلة
لا تستثن الدهون من غذائك! -

بارزاني يكشف أسباب انسحاب قوات البيشمركة من كركوك

بارزاني يكشف أسباب انسحاب قوات البيشمركة من كركوك
بارزاني يكشف أسباب انسحاب قوات البيشمركة من كركوك
بارزاني يكشف أسباب انسحاب قوات البيشمركة من كركوك
حجم الخط A A A

المرصد 10 793 2 ساعتين

– وكالات : اتهم مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق أشخاصا ينتمون لـ “طرف سياسي” داخل الإقليم باتخاذ قرار انسحاب قوات البيشمركة من مدينة كركوك لصالح القوات الحكومية العراقية.

وقال بارزاني في كلمة أمس الأربعاء : “ما حصل في معركة كركوك، كان نتيجة لقرار انفرادي اتخذه بعض الأفراد التابعين لجهة سياسية داخلية في كردستان، وانتهت نتيجة هذا القرار بانسحاب قوات البيشمركة بهذا الشكل والطريقة التي رآها الجميع”، متابعا “نتيجة لهذا الانسحاب تحول خط التماس الذي تم الاتفاق عليه قبل عملية تحرير الموصل في 2016/10/17 بين بغداد وأربيل إلى أساس للتفاهم حول كيفية نشر القوات العراقية والقوات في إقليم كردستان”.

وخاطب مواطني الإقليم، بالقول “سنبذل كل جهدنا وسنفعل كل ما هو ضروري من أجل الحفاظ على مكتسباتنا وحماية الأمن والاستقرار لشعب كردستان”، مشيرا إلى ضرورة “الحفاظ على وحدة الصف وصمود شعب كردستان والقوى السياسية”.

وأضاف بارزاني أن دماء مقاتلي البيشمركة “لن تهدر ولن نضحي بها”، معتبرا أن شعب كردستان سيصل إلى مبتغاه ومطالبه “عاجلا أو آجلا”، حسب تعبيره.

هذا وكانت القوات الحكومية العراقية أعادت انتشار وحداتها، منذ أمس في مدينة كركوك ومناطق أخرى متنازع عليها بين بغداد وأربيل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها، وسط انسحاب قوات البيشمركة.

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم ( 0553226244 )

شكرا لمتابعتكم خبر عن بارزاني يكشف أسباب انسحاب قوات البيشمركة من كركوك في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المرصد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المرصد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #سياسه شاهد اول صورة من وسط السفارة السعودية بصنعاء بعد قصف التحالف يوم امس
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م