أخبار عاجلة
الصين ترغب في توطيد علاقاتها بجيش ميانمار -
الأسهم الأمريكية تغلق على تغير طفيف -
فيسبوك يعتذر لمافيا إيطالية لهذا السبب! -

الاستخبارات البريطانية تحذر من ارتفاع غير مسبوق لخطر الإرهاب . اليوم الأربعاء 18-10-2017

الاستخبارات البريطانية تحذر من ارتفاع غير مسبوق لخطر الإرهاب . اليوم الأربعاء 18-10-2017
الاستخبارات البريطانية تحذر من ارتفاع غير مسبوق لخطر الإرهاب . اليوم الأربعاء 18-10-2017
(د ب أ) - حذر رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطانية (إم آي5)، اندرو باركر، من تزايد خطر الإرهاب "الإسلامي" في بلاده إلى مستوى لم يكن موجوداً من قبل.

وقال باركر في كلمة ألقاها الثلاثاء، في لندن، إن "هناك ارتفاعاً مأساوياً في التهديدات هذا العام".

وفي ذات السياق، تابع باركر قائلاً، إن سرعة تطور التهديدات الجديدة ارتفعت بشكل لم يشهده طوال 34 عاماً عمل خلالها في الاستخبارات.

وأضاف باركر أن الهجمات يمكن في بعض الأحيان أن تتسارع في بضعة أيام قليلة، بدءاً من الفكرة مروراً بالتخطيط وصولاً إلى التنفيذ، ولفت إلى أن الإرهابيين يمكنهم بالإضافة إلى ذلك التخفي على شبكة الإنترنت وقال إن هذا يصعب من عمل أجهزة الأمن.

وحسب كلام باركر، فإن الاستخبارات الداخلية البريطانية تنفذ في الوقت الراهن داخل بريطانيا 500 عملية في مواجهة 3000 متطرف، وذكر أن سلطات الأمن راقبت في مواقف سابقة 20 ألف شخص آخر.

كما تحدث باركر في خطابه عن العائدين من سوريا والعراق، وأكد على أهمية التعاون مع سلطات الأمن الاوروبية الأخرى.

كانت بريطانيا هدفاً لـ5 هجمات إرهابية هذا العام، وقد أسفرت هذه الهجمات عن مقتل 36 شخصاً.

وقال مسؤول كبير في مجال مكافحة الإرهاب في بريطانيا، وهو مساعد قائد شرطة العاصمة مارك رولي، مؤخراً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن الشرطة تحقق في "تنوع غير عادي" في قضايا الإرهاب.

وأشار إلى حدوث هجمات بسيطة بالسكاكين والسيارات، وصولاً إلى المؤامرات الأكثر تطوراً.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاستخبارات البريطانية تحذر من ارتفاع غير مسبوق لخطر الإرهاب . اليوم الأربعاء 18-10-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جرائم الحوثيين.. مقتل وإصابة 2100 طفل خلال عامين
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م