أخبار عاجلة

«بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران

«بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران
«بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران

تواصل – سامر محمد:

سلطت شبكة “بلومبيرج” الأمريكية الضوء على إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن موقف متشدد جديد تجاه إيران، برفضه التصريح بأن طهران ملتزمة بالاتفاق الذي يحد من برنامجها النووي.

وأشارت الشبكة إلى تأكيد “ترامب” على أن اتفاق 2015 لا يخدم مصالح الأمن القومي الأمريكي، محذرا من أنه سيلجأ لإلغائه إلا إذا تمت معالجة أوجه القصور فيه.

ورأت الشبكة أن مثل هذا التحول في سياسة الولايات المتحدة تضع ضغطا على الكونجرس للدفع بتشريع جديد من شأنه أن يزيد من عزلة إيران.

وأضافت أن تلك السياسة الجديدة من شأنها في زات الوقت أن تصعد من المنافسة الإقليمية بين المملكة وإيران في أنحاء الشرق الأوسط، كما أن من شأنها أن تحدث صداما بين الولايات المتحدة وحلفائها.

واختلف المحللون الغربيون بشأن رد فعل إيران المحتمل على استراتيجية البيت الأبيض الجديدة، ففي الوقت الذي رجح فيه البعض أن تتفاعل مع الحدث باستخدام لهجة شديدة من قبل قادتها ضد الولايات المتحدة و”ترامب”، فضلا عن إجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستي جديدة، ذهب آخرون للحديث عن أن طهران من غير المرجح أن تكون أكثر عدوانية في المنطقة، متوقعين أن تنتظر لرؤية الأفعال لا الأقوال من واشنطن.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المملكة المتحدة لا تعترف بإعلان استقلال كاتالونيا
التالى اخبار دوليه - الخارجية الأمريكية: لا مؤشر على رغبة كوريا الشمالية في وقف تجاربها النووية