أخبار عاجلة
شرطة مكة تضبط مواطناً قتل شقيقه بـ«سلاح رشاش» -
صورة "تكشف" هوية "الفنان الغامض" بانكسي -
النقد ترفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس -

«بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران

«بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران
«بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران

تواصل – سامر محمد:

سلطت شبكة “بلومبيرج” الأمريكية الضوء على إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن موقف متشدد جديد تجاه إيران، برفضه التصريح بأن طهران ملتزمة بالاتفاق الذي يحد من برنامجها النووي.

وأشارت الشبكة إلى تأكيد “ترامب” على أن اتفاق 2015 لا يخدم مصالح الأمن القومي الأمريكي، محذرا من أنه سيلجأ لإلغائه إلا إذا تمت معالجة أوجه القصور فيه.

ورأت الشبكة أن مثل هذا التحول في سياسة الولايات المتحدة تضع ضغطا على الكونجرس للدفع بتشريع جديد من شأنه أن يزيد من عزلة إيران.

وأضافت أن تلك السياسة الجديدة من شأنها في زات الوقت أن تصعد من المنافسة الإقليمية بين المملكة وإيران في أنحاء الشرق الأوسط، كما أن من شأنها أن تحدث صداما بين الولايات المتحدة وحلفائها.

واختلف المحللون الغربيون بشأن رد فعل إيران المحتمل على استراتيجية البيت الأبيض الجديدة، ففي الوقت الذي رجح فيه البعض أن تتفاعل مع الحدث باستخدام لهجة شديدة من قبل قادتها ضد الولايات المتحدة و”ترامب”، فضلا عن إجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستي جديدة، ذهب آخرون للحديث عن أن طهران من غير المرجح أن تكون أكثر عدوانية في المنطقة، متوقعين أن تنتظر لرؤية الأفعال لا الأقوال من واشنطن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تواصل

السابق تقرير للأمم المتحدة: صواريخ الحوثيين باتجاه المملكة إيرانية الصنع
التالى ناشط إسرائيلي: علينا إعادة ما أخذناه بالقوة من العرب