أخبار عاجلة

رفع قيمة جائزة نوبل هذا العام .. تعرف عليها

رفع قيمة جائزة نوبل هذا العام .. تعرف عليها
رفع قيمة جائزة نوبل هذا العام .. تعرف عليها

اعلنت مؤسسة نوبل عن رفع القيمة المالية لجائزة نوبل بنسبة 12.5% هذا العالم لتحسن الأوضاع المادية للمؤسسة بعد أعوام من زيادة مصروفاتها.


وسترفع قيمة الجائزة من ثمانية إلى تسعة ملايين كرونة سويدية (1.12 مليون دولار) .


وتمنح "نوبل" في مجالات التميز في السلام والعلوم والأداب.


وفي بيان صحفي، قال رئيس المؤسسة كارل هنريك هلدين إنه «مع بدء إعلان الفائزين بجوائز نوبل الأسبوع المقبل لعام 2017، يسرنا أن نعلن أننا سنرفع هذا العام قيمة الجائزة مليون كرونة سويدية».


وتعد نوبل رمزا للعلوم الإنسانية والتعاون الدولي في زمن يحاصره التشكيك في الحقائق والمعرفة أكثر من أى وقت مضى لذا فإن قيمة الجائزة باتت مهمة وجوهرية.


وصرحت المؤسسة أن الوضع المالي لها بات مستقرا بعدما شهدت المؤسسة تخفيض للجائزة عام 2011 من عشرة ملايين إلى ثمانية ملايين كرونة، وتحفيض للنفقات ايضا بعد عشر سنوات من زيادة المصروفات.


جدير بالذكر أن ألفريد نوبل، مخترع الديناميت الراحل، تبرع برأس المال الأساسي للجائزة، وتديره المؤسسة التي أُنشئت عام 1900.

شكرا لمتابعتكم خبر عن رفع قيمة جائزة نوبل هذا العام .. تعرف عليها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السعودية تضم إلى ترسانتها نظام دفاعي أمريكي جديد بقيمة 15 مليار دولار
التالى منظمة تفضح إيران: جندت أطفالاً من أفغانستان للقتال في سوريا