أخبار عاجلة

‏بالفيديو.. الكتبي: قطر تحالفت مع الأعداء على حساب الأشقاء

‏بالفيديو.. الكتبي: قطر تحالفت مع الأعداء على حساب الأشقاء
‏بالفيديو.. الكتبي: قطر تحالفت مع الأعداء على حساب الأشقاء

التقت "بوابة العين" رئيسة مركز الإمارات للسياسات الدكتورة ابتسام الكتبي، على هامش ورشة تناقش السياسة القطرية وأزماتها الداخلية، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين والأكاديميين والإعلاميين.

الورشة التي عقدت في أبراج الاتحاد في العاصمة الإماراتية أبوظبي ركزت على أزمات قطر الداخلية وتأثير سياساتها المنفردة على المنطقة، وقالت الكتبي لـ"العين" إن "الورشة علمية مهنية، وليست تعبوية، والهدف منها الوقوف على الأزمة مع قطر وتحليل السيناريوهات المحتملة".

واعتبرت الكتبي أن "جذور الأزمة القطرية تمتد إلى "السياسات القطرية المنفردة" القائمة منذ عام 1995، وهي السياسات التي تعبر في جوهرها عن "معضلة الدور وأزمة البقاء" لدى الدوحة.

وأشارت إلى أن سعي الدوحة إلى التغريد خارج السرب الخليجي وحتى العربي جعلها غير مكترثة بأن تقوم بانعطافات دراماتيكية في تحالفاتها وعلاقاتها، وأن تنتقل من النقيض إلى النقيض بغية "لعب دور" إقليمي.


شكرا لمتابعتكم خبر عن ‏بالفيديو.. الكتبي: قطر تحالفت مع الأعداء على حساب الأشقاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إصابات في حريق فندق بعاصمة ميانمار التجارية . اليوم الخميس 19-10-2017
التالى خارجيات - الحكومة الإسبانية تعلن المضي قدما في إجراء تعليق الحكم الذاتي في كاتالونيا - اليوم الخميس 19-10-2017