أخبار عاجلة
أمريكا مستعدة للموافقة على رئاسة الأسد حتى 2021 -

خارجيات - سيئول تدعو واشنطن لـ«تجنب التصعيد» ردا على استفزازات بيونغ يانغ - اليوم الثلاثاء 26-09-2017

خارجيات - سيئول تدعو واشنطن لـ«تجنب التصعيد» ردا على استفزازات بيونغ يانغ - اليوم الثلاثاء 26-09-2017
خارجيات - سيئول تدعو واشنطن لـ«تجنب التصعيد» ردا على استفزازات بيونغ يانغ - اليوم الثلاثاء 26-09-2017

دعت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ-وا الاثنين الولايات المتحدة الى «تجنب التصعيد» ردا على «استفزازات» من «المرجح جدا» ان تقدم عليها كوريا الشمالية.

وقالت الوزيرة في خطاب امام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن انه «من المرجح جدا ان تقدم كوريا الشمالية على استفزازات جديدة».

وأضافت «يجب علينا، كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ان نتمكن سويا من ادارة الوضع بطريقة تحول دون مزيد من تصعيد التوترات او وقوع مواجهات عسكرية عرضية قد تتفاقم سريعا».

واكدت الوزيرة في كلمتها انه «لا يمكن اندلاع حرب جديدة» في شبه الجزيرة الكورية.

وشددت كانغ على ان نظام كيم جونغ-اون يتقدم على ما يبدو «بأسرع من المتوقع» على طريق حيازة رؤوس نووية وصواريخ بالستية قادرة على حملها.

وقالت «بيونغ يانغ تقترب بسرعة من هدفها المعلن» بامتلاك صواريخ بالستية مزودة برؤوس نووية وقادرة على بلوغ الولايات المتحدة.

واضافت ان بيونغ يانغ «يجب ان تغيّر سلوكها والخطوة الاولى تكون بوقف الاستفزازات».

ودعت الوزيرة الكورية الجنوبية الى ممارسة «اقصى الضغوط» على نظام كيم جونغ-اون وفرض اشد العقوبات عليه كـ«أداة دبلوماسية» لحمله على العودة الى طاولة المفاوضات من اجل جعل نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بصورة «كاملة ويمكن التحقق منها ولا رجعة عنها».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خارجيات - سيئول تدعو واشنطن لـ«تجنب التصعيد» ردا على استفزازات بيونغ يانغ - اليوم الثلاثاء 26-09-2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الراي الكويتيه

السابق وزير خارجية بريطانيا يزور طهران الأحد . اليوم الجمعة 08-12-2017
التالى بغداد تستدعي السفير الأميركي بسبب "قرار القدس"