أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تشيد بجهود قطاع الاتصالات خلال الحج

الأمم المتحدة تشيد بجهود قطاع الاتصالات خلال الحج
الأمم المتحدة تشيد بجهود قطاع الاتصالات خلال الحج

أشادت وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات، بجهود السعودية من خلال توفير خدمات الاتصالات لأكثر من 2.3 مليون حاج.

وذكرت أن المملكة سخّرت جميع الامكانات لتمكين ملايين الحجاج من أداء فريضتهم بيسر وسهولة عبر توفير أضخم البنى التحتية في قطاع الاتصالات بمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة على مستوى العالم، مواكبةً للطلب المتزايد على خدمات الاتصالات.

واستشهدت الوكالة بتوفير السعودية لأكثر من (13) ألف محطة للهاتف المتنقل بتقنيات الجيل الثاني والثالث والرابع بزيادة (80%) لمحطات الجيل الرابع مقارنة بالعام الماضي، وأكثر من (3700) متخصص في الاتصالات وتقنية المعلومات يعملون على مدار الساعة.

وأكدت أن أداء شبكات الاتصالات المتنقلة خلال موسم الحج سجل مستويات عالية جداً، حيث تجاوز عدد المكالمات (700) مليون مكالمة بنسبة نجاح تجاوزت الـ (99%)، كما تجاوز حجم حركة البيانات الـ (23) ألف تيرا بايت، منوهة إلى أن سعة شبكات مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بلغت (75) مليون مشترك.

وتُعد وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات، أقدم منظمة حكومية دولية ووكالة متخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات تابعة للأمم المتحدة، إذ أصبحت إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في عام 1947م.

ويضم الاتحاد في عضويته (193) دولة وما يزيد على (800) كيان من كيانات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية حيث تعمل على أساس مبدأ التعاون الدولي بين الحكومات (الدول الأعضاء) والقطاع الخاص (أعضاء القطاعات والمنتسبون والهيئات الأكاديمية).

الرابط المختصر

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمم المتحدة تشيد بجهود قطاع الاتصالات خلال الحج في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري عناوين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي عناوين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إصابات في حريق فندق بعاصمة ميانمار التجارية . اليوم الخميس 19-10-2017
التالى خارجيات - الحكومة الإسبانية تعلن المضي قدما في إجراء تعليق الحكم الذاتي في كاتالونيا - اليوم الخميس 19-10-2017