أخبار عاجلة

«الروهينغا» ينتقدون «الزعيمة الكاذبة»

«الروهينغا» ينتقدون «الزعيمة الكاذبة»
«الروهينغا» ينتقدون «الزعيمة الكاذبة»

قوبل خطاب زعيمة ميانمار سو تشي، اليوم الثلاثاء، بموجة انتقادات، سواء من جانب اللاجئين من أقلية الروهينغا المسلمة، أو من منظمات حقوقية مهتمة بالأزمة.
وفي أول كلمة تلقيها سو تشي بعد اندلاع أعمال عنف في ولاية راخين شمالي ميانمار الشهر الماضي، دافعت الزعيمة عن سلوك بلادها، في المواجهات التي أدت إلى فرار أكثر من 400 ألف من الروهينغا.
وقالت سو تشي، الثلاثاء، إن «معظم المسلمين في منطقة النزاع بقوا، وإن أكثر من 50 بالمئة من قراهم لا تزال سليمة، وأكدت أن الحكومة تعمل على استعادة الوضع الطبيعي».
ورغم استمرار اشتعال الحرائق في ولاية راخين، قالت: «لم تكن هناك اشتباكات مسلحة، كما لم تكن هناك عمليات تطهير على مدار الأسبوعين الماضيين، وذلك ردا على اتهامات الأمم المتحدة.
لكن لاجئي الروهينغا المقيمين بمخيمات في بنغلادش يلقون باللوم على القوات الحكومية في طردهم من ديارهم، ويشعرون بالغضب جراء الإشارة إلى أنهم يتحملون مسؤولية ما حدث، أو أن بعض أفراد هذه العرقية آمنون.
وفي مخيم كوتوبالونغ للاجئين، قال عبد الحافظ، إن «الروهينغا وثقوا يوما ما في سو تشي أكثر من الجيش الذي لم يحكم فقط لمدة نصف قرن من الزمان، لكنه أيضا وضعها هي نفسها قيد الإقامة الجبرية لسنوات عديدة».
والآن يصف عبد الحافظ سو تشي بأنها «كاذبة».

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الروهينغا» ينتقدون «الزعيمة الكاذبة» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار دوليه - ميركل: على الشركات الصناعية تأمين عمليات الدخول إلى بياناتها بصورة قوية
التالى اخبار دوليه - الخارجية الأمريكية: لا مؤشر على رغبة كوريا الشمالية في وقف تجاربها النووية