أخبار عاجلة
أمريكا مستعدة للموافقة على رئاسة الأسد حتى 2021 -

«الروهينغا» ينتقدون «الزعيمة الكاذبة»

«الروهينغا» ينتقدون «الزعيمة الكاذبة»
«الروهينغا» ينتقدون «الزعيمة الكاذبة»

قوبل خطاب زعيمة ميانمار سو تشي، اليوم الثلاثاء، بموجة انتقادات، سواء من جانب اللاجئين من أقلية الروهينغا المسلمة، أو من منظمات حقوقية مهتمة بالأزمة.
وفي أول كلمة تلقيها سو تشي بعد اندلاع أعمال عنف في ولاية راخين شمالي ميانمار الشهر الماضي، دافعت الزعيمة عن سلوك بلادها، في المواجهات التي أدت إلى فرار أكثر من 400 ألف من الروهينغا.
وقالت سو تشي، الثلاثاء، إن «معظم المسلمين في منطقة النزاع بقوا، وإن أكثر من 50 بالمئة من قراهم لا تزال سليمة، وأكدت أن الحكومة تعمل على استعادة الوضع الطبيعي».
ورغم استمرار اشتعال الحرائق في ولاية راخين، قالت: «لم تكن هناك اشتباكات مسلحة، كما لم تكن هناك عمليات تطهير على مدار الأسبوعين الماضيين، وذلك ردا على اتهامات الأمم المتحدة.
لكن لاجئي الروهينغا المقيمين بمخيمات في بنغلادش يلقون باللوم على القوات الحكومية في طردهم من ديارهم، ويشعرون بالغضب جراء الإشارة إلى أنهم يتحملون مسؤولية ما حدث، أو أن بعض أفراد هذه العرقية آمنون.
وفي مخيم كوتوبالونغ للاجئين، قال عبد الحافظ، إن «الروهينغا وثقوا يوما ما في سو تشي أكثر من الجيش الذي لم يحكم فقط لمدة نصف قرن من الزمان، لكنه أيضا وضعها هي نفسها قيد الإقامة الجبرية لسنوات عديدة».
والآن يصف عبد الحافظ سو تشي بأنها «كاذبة».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الروهينغا» ينتقدون «الزعيمة الكاذبة» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق انتحاري نيويورك: ما قمت به ردا على غارات التحالف على داعش في سوريا والعراق . اليوم الثلاثاء 12-12-2017
التالى ترامب يدعو إلى تشديد إجراءات الهجرة بعد تفجير منهاتن . اليوم الثلاثاء 12-12-2017