أخبار عاجلة
النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 60.46 دولاراً للبرميل -

حساب المواطن يقترب من صرف أول دفعه بعد أنباء رفع أسعار البنزين

حساب المواطن يقترب من صرف أول دفعه بعد أنباء رفع أسعار البنزين
حساب المواطن يقترب من صرف أول دفعه بعد أنباء رفع أسعار البنزين

 انتشر في الساعات القليلة على مواقع التواصل ومواقع البحث العالمي جوجل وغيرها، بحث ملايين السعوديين عن حساب المواطن لمعرفة التحديثات الجديدة للبرنامج، حيث ينتظر الكثير من السعوديين إطلاق برنامج حساب المواطن الحكومي، وصرف أول دفعة من المستحقات المادية لكافة المسجلين في البرنامج ، وذلك بعدما انتشرت أنباء حول عزم المملكة العربية السعودية زيادة أسعار الوقود وذلك في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وقد توقع اقتصاديون ومدونون سعوديون، في بيان رسمي على أن يكون موعد صرف أول دفعة في شهر أكتوبر / تشرين الأول القادم، وذلك قبل قرار زيادة أسعار البنزين في السعودية، والتي من المنتظر أن يتم تطبيقه في شهر نوفمبر المقبل وذلك على كافة المنتجات البترولية.

ارتفاع اسعار البنزين في السعودية

الجدير بالذكر أن وكالة بلومبيرج الأمريكية، قد كشفت في بيان رسمي أمس الاثنين عن مصدر سعودي مطلع، عن وجود قرار قريب بزيادة أسعار الوقود وذلك بنسبة تصل إلى 80 % وذلك على كافة المنتجات البترولية، حيث سوف يتخذ من المنتظر في الشهر الجاري أو المقبل، وسوف يبدأ سريانه في نوفمبر المقبل.

حيث أوضحت الوكالة في بيان رسمي على أن سعر الوقود سوف يصبح قريب من السعر العالمي بنسبة كبيرة، كما أن سعر ليتر البنزين صنف “91 أوكتان”، سوف يرتفع من ثلاثة أرباع ريال إلى 1.35 ريال سعودي، وذلك ما يعادل 36 سنتاً، كما سوف ترجئ الحكومة السعودية زيادة أسعار بقية المحروقات حتى أوائل العام المقبل.

السعوديون يترقبون حساب المواطن

وقد تعهدت الحكومة السعودية في وقت سابق، وذلك من خلال قرار رسمي صادر من الملك سلمان بن عبد العزيز، بصرف بدلات مالية وذلك عبر برنامج حساب المواطن، والذي قد سجل فيه أكثر من 12 مليون مواطن ومواطنة سعوديين، وذلك قبل إجراء أي زيادة مرتقبة على أسعار الطاقة في السعودية.

حيث يهدف برنامج حساب المواطن الجديد والذي أطق في فبراير العام الحالي، إلى حماية الأسر السعودية وذلك من الأثر المباشر وغير المباشر، والذي من المتوقع أن يحدث من خلال الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، حيث قد يتسبب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حساب المواطن يقترب من صرف أول دفعه بعد أنباء رفع أسعار البنزين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق الأردن يرد على قرار المحكمة الجنائية بشأن زيارة البشير
التالى الجزائر: تحذير من عودة مقاتلي «داعش» إلى إفريقيا