أخبار عاجلة
تعرف على كيفية تخصيص الإشعارات في تويتر -
استشهاد وكيل الرقيب مساعد الرشيدي في الحد الجنوبي -
العبادي يرفض إجراء محادثات مع إقليم كردستان -
اليمن: مقتل وإصابة «14» عنصراً من الحوثيين في تعز -
تعرف على أسعار العملات اليوم الثلاثاء 26/9/2017 -

لذلك سمحت أمريكا لقافلة داعش بالمرور داخل سوريا

لذلك سمحت أمريكا لقافلة داعش بالمرور داخل سوريا
لذلك سمحت أمريكا لقافلة داعش بالمرور داخل سوريا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن الولايات المتحدة تركت قافلة تنظيم داعش، التي انطلقت من لبنان، الأسبوع الماضي، تعبر الأراضي السورية لأنها حققت مكاسب عدة أكبر من تدميرها، منها القضاء على أكثر من 20 قيادياً في التنظيم، وتدمير مخازن أسلحة، وتحقيق مكاسب سياسية مع روسيا.
ووفق الصحيفة، كانت قاذفات الجيش الأميركي تمنع أفراد التنظيم حتى من قضاء حاجتهم بعيداً عن القافلة التي كانت تحمل 300 مقاتل، وقتلت عشرين منهم، موضحة أن وجود نساء وأطفال معهم حال دون تعرّضهم للقصف.
وبعد حصار للقافلة لمدة أسبوعين، ونتيجة مُفاضلة بين أولويّات متضاربة، فك الأميركيون حصارهم وسمحوا للقافلة بالعبور عبر الأراضي السورية، وصولاً إلى مناطق خاضعة لسيطرة «داعش» شرق سوريا والعراق.
وأفادت «نيويورك تايمز» أن اتصالا هاتفيا من مقر الجيش الروسي في سوريا إلى مقر الجيش الأميركي في بغداد، هو ما أنهى الحصار، حيث طلبت روسيا من الولايات المتحدة أن تسحب طائرات الاستطلاع الجوي المحلِّقة فوق القافلة، ووافق الأميركيون على الطلب، ووصلت القافلة إلى مدينة القائم في محافظة الأنبار العراقية.
وقال الناطق باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، الكولونيل ريان ديلون: «مع إرسال داعش مُنقذين عبر الطريق السريع الوحيد الذي سارت به القافلة مراراً، تصيَّدتهم المقاتلات والطائرات دون طيار الأميركية المسلحة دون عناءٍ يُذكر». وتابع: «القصف الأميركي دمَّر 40 مركبة إنقاذ وقتل 85 مقاتلاً ودمَّر مخابئ للأسلحة وأهدافاً عسكرية أخرى في الميادين والبو كمال».

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن لذلك سمحت أمريكا لقافلة داعش بالمرور داخل سوريا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وساطة سعودية لنزع «فتيل» استفتاء كردستان
التالى المغرب يندد بتقرير "رايتس ووتش" عن أحداث الحسيمة