أخبار عاجلة
تشريح آيفون 8 يكشف «كذبة أبل» -

مئات يشاركون في مسيرة بإسطنبول احتجاجا على استفتاء كردستان العراق

مئات يشاركون في مسيرة بإسطنبول احتجاجا على استفتاء كردستان العراق
مئات يشاركون في مسيرة بإسطنبول احتجاجا على استفتاء كردستان العراق

خرج مئات الأتراك إلى الشوارع في اسطنبول بتركيا، اليوم الأحد (17 سبتمبر أيلول) للاحتجاج على الاستفتاء المزمع حول استقلال إقليم كردستان العراق.

نظم الاحتجاج حزب الحركة القومية التركي المعارض، ولوح المشاركون فيه بأعلام تركيا والعلاق والتركمان وطالبوا الحكومة التركية بالتدخل ومنع إجراء الاستفتاء العام المزمع. بحسب "رويترز".

badrnews

وحثت تركيا والولايات المتحدة وقوى غربية أخرى إقليم كردستان العراق شبه المستقل على إلغاء الاستفتاء معبرة عن قلقها من أن تصرف التوترات بين بغداد وأربيل الانتباه عن الحرب ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

ولأن الإقليم يضم أكبر كتلة سكانية كردية في المنطقة، تخشى تركيا من أن يؤدي تصويت "بنعم" إلى تأجيج الحركة الانفصالية في جنوب شرق البلاد حيث يشن متمردو حزب العمال الكردستاني حملة مسلحة مستمرة منذ ثلاثة عقود.

وبالرغم من هذه الطلبات والمخاوف قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني يوم الجمعة (15 سبتمبر أيلول) إن الاستفتاء سيمضي قدما كما هو مقرر في 25 سبتمبر أيلول.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مئات يشاركون في مسيرة بإسطنبول احتجاجا على استفتاء كردستان العراق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خارجيات - تركيا: مصرع شرطي وإصابة آخر في هجوم على دورية في اسطنبول - اليوم الأربعاء 20-09-2017
التالى اﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ الإيراني ﺳﻴﺼﺒﺢ "ﺣﻠﻤًا" ﺇﺫﺍ ﺭﻓﻀﺖ طهران ﺘﻔﺘﻴﺶ ﻣﻨﺸﺂﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ