أخبار عاجلة
باريس يمطر شباك سيلتيك بسباعية -
برشلونة يتصدر ويؤجل تأهل يوفنتوس -
طوفان سان جيرمان يضرب سيلتيك .... -
ريال مدريد يسيطر على تشكيلة أوروبا المثالية -

إقليم #كردستان يعلن موقف حاسم حول موعد استفتاء الاستقلال

إقليم #كردستان يعلن موقف حاسم حول موعد استفتاء الاستقلال
إقليم #كردستان يعلن موقف حاسم حول موعد استفتاء الاستقلال
البرلمان في كردستان كان أيد استفتاء الاستقلال

أكد إقليم كردستان العراق تنظيم استفتاء استقلاله عن السلطة المركزية في بغداد بموعده المحدد، وذلك عقب اجتماع للجنة العليا للاستفتاء التي درست مقترحات كانت قد تقدمت بها جهات عدة.

وقال المجلس، في بيان صد عقب الجلسة التي حضرها رئيس الإقليم مسعود البارزاني، "قيم الاجتماع المقترحات التي قدمت الى القيادة السياسية في كردستان..".

وأضاف "ثمن الاجتماع وبكل احترام اهتمام المجتمع الدولي بإقليم كردستان، ومن هذا المنطلق أكد الاجتماع على أن الاستفتاء هو وسيلة للوصول للغاية الأساسية والتي تكمن في حق تقرير المصير لشعبنا".

وأكد البيان على "الاستمرار في الإجراءات القانونية والعملية للاستفتاء لطالما لم تحتوي المقترحات التي طرحت على القيادة السياسية في كردستان على الضمانات التي تنال رضاء وموافقة شعبنا".

إلا أن المجلس شدد غي الوقت نفسه على "الاستمرار في الحوار والتفاوض مع جميع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي وبروح بناءة ومسؤولة، من أجل ضمان حق تقرير المصير لشعبنا..".

وفي موازاة جلسة اللجنة العليا التي عقدت في أربيل، اجتمعا الأحزاب الكردية في محافظة كركوك، الغنية بالنفط، والمتنازع عليها بين الحكومة العراقية وكردستان.

وأعلنت الأحزاب رفضها لقرار البرلمان العراقي بإقالة محافظ كركوك، والمضي قدما في خطوات المشاركة في الاستفتاء والبدء بالدعاية الانتخابية في المحافظة اعتبارا من الاثنين.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن إقليم #كردستان يعلن موقف حاسم حول موعد استفتاء الاستقلال في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كويت نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كويت نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى كانت في طريقها إلى قطاع غزة.. إسرائيل تعترض شحنة مواد تُستخدم في صنع متفجرات