أخبار عاجلة
منزل قابل للطي يُبنى بـ6 ساعات وكلفته رمزية! -
12 قتيلا جرٌاء حريق داخل فندق بجورجيا -
عمان.. انتحار ثلاثيني في .... -

السعودية تعرض الوساطة بين أربيل وبغداد

السعودية تعرض الوساطة بين أربيل وبغداد
السعودية تعرض الوساطة بين أربيل وبغداد

أبوظبي – (سكاي نيوز عربية): استقبل رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، مساء السبت، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، وأكد الجانبان متانة العلاقات بين الرياض وأربيل.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان إن" الوزير السعودي نقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي وولي عهده للرئيس بارزاني".

وأضاف البيان أن السبهان أكد استمرار وتطوير علاقات الصداقة العريقة بين السعودية وكردستان العراق، كما عبّر عن "استعداد بلاده للتوسط وتهيئة أرضية المباحثات لمعالجة المشاكل بين أربيل وبغداد".

وأشار إلى أن بارزاني أعلن أن الإقليم "لم يغلق أبداً باب الحوار والمباحثات". وكانت السلطات في الإقليم قد قررت إجراء استفتاء في 25 سبتمبر الحالي على البقاء في العراق من عدمه.

وأثارت هذه الخطوة غضب الحكومة المركزية في بغداد التي هددت باللجوء للقوة العسكرية "إذا تعرضت مختـلف مكونات الشعب العراقي هناك للتهديد". وأبدت الدول المجاورة مثل تركيا وإيران رفضها لإجراء الاستفتاء.


شكرا لمتابعتكم خبر عن السعودية تعرض الوساطة بين أربيل وبغداد في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 12 قتيلا جرٌاء حريق داخل فندق بجورجيا
التالى خارجيات - السعودية: هزة أرضية بقوة درجتين على مقياس ريختر شمال «النماص»<br /> - اليوم الجمعة 24-11-2017