أخبار عاجلة
تهنئة للوطن في يوم الوطن -
ابنة نائبة سابق 'لصة' بقبضة الأمن -

خارجيات - إيران تهدد بإغلاق حدودها مع كردستان العراق في حال إجراء استفتاء الاستقلال<br /> - اليوم الأحد 17-09-2017

هددت ايران، اليوم الاحد، بإغلاق حدودها مع اقليم كردستان العراق ووضع حد لكل الاتفاقات الامنية معه في حال اجرى الاستفتاء حول استقلاله عن السلطة المركزية في بغداد.

وصرح امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني للتلفزيون، قبل بضعة ايام من استفتاء مرتقب حول استقلال كردستان العراق، بأن «انفصال المنطقة الكردية عن الدولة العراقية سيعني (بالنسبة الى ايران) اغلاق كل المعابر الحدودية» مع الكيان الجديد.

واكد ان «الاتفاقات في شأن الحدود لا قيمة لها الا مع حكومة العراق المركزية»، مذكرا بأن الكيان الوحيد الذي تعترف به ايران في العراق هو «الحكومة الموحدة والفدرالية» في بغداد.

واضاف شمخاني، احد ابرز المسؤولين في الجمهورية الاسلامية، ان «انفصال المنطقة الكردية عن العراق سيعني نهاية الاتفاقات الامنية والعسكرية بين ايران ومنطقة كردستان» التي تتمتع بحكم ذاتي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - إيران تهدد بإغلاق حدودها مع كردستان العراق في حال إجراء استفتاء الاستقلال<br /> - اليوم الأحد 17-09-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق يحرمهم من الحياة والعمل والدراسة.. غضب في أميركا من قرار ترامب بطرد 800 ألف مهاجر.. وهكذا عقَّب أوباما
التالى بوابه الشرق مقتل عشرة عناصر من منظمة بي كا كا جنوب شرقي تركيا