أخبار عاجلة
إنقاذ 5 أشخاص من الغرق بالقرب من جزيرة عوهة -
الشرطة البريطانية: حادثة لندن عملية إرهابية -
السيسي: الجيش والشرطة سيقومان .... -
المدينة الجديدة وأسئلة ملحة .... -

اردوغان والعبادي يبحثان في نيويورك هذا الاسبوع استفتاء كردستان

2017/09/17 - 30 : 03 PM

انقرة في 17 سبتمبر /بنا/ قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم ، إنه سيجتمع مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال زيارة للولايات المتحدة هذا الأسبوع لبحث الاستفتاء المزمع بشأن استقلال إقليم كردستان العراق.

وأضاف إردوغان للصحفيين قبل مغادرته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أن أنقرة وبغداد متفقتان في الرأي بشأن الاستفتاء الذي قال إنه سيقسم العراق.

ومع إصرار البرزاني بالمضي قدما بالاستفتاء قال إردوغان إن الحكومة التركية قدمت موعد انعقاد اجتماعين لمجلس الأمن القومي ولمجلس الوزراء إلى 22 سبتمبر.

وكانت انقرة اعتبرت القرار أمرا يدعو للقلق ، موضحة انه سيكون له ثمن بكل تأكيد.

وحثت تركيا والولايات المتحدة وقوى غربية أخرى إقليم كردستان العراق شبه المستقل على إلغاء الاستفتاء مُعبرة عن قلقها من أن تصرف التوترات بين بغداد وأربيل الانتباه عن الحرب ضد داعش.

خ.س

بنا 1228 جمت 17/09/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن اردوغان والعبادي يبحثان في نيويورك هذا الاسبوع استفتاء كردستان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خرائط غوغل تظهر متجرا لبيع المخدرات في فرنسا
التالى خارجيات - الطيران المصري ينفذ ضربات جوية قرب منطقة هجوم مسجد الروضة بسيناء<br /> - مصريات اليوم الجمعة 24-11-2017