أخبار عاجلة
ارتفاع عدد قتلى زلزال المكسيك 'المدمر' -
«18» مشكلة حقيقية ستواجه أجهزة آبل مع تحديث «iOS11» -
معجون أسنان "زجاجي" لمكافحة التسوس! -
أيهما أذكى الذئب أم الكلب؟ -
إنتر ميلان يخطف فوزاً صعباً على حساب جنوى -

بوابه الشرق بسبب كوريا الشمالية.. توقعات بحل مجلس النواب في اليابان

?????>الشرق - بسبب كوريا الشمالية.. توقعات بحل مجلس النواب في اليابان

أخبار دولية الأحد 17-09-2017 الساعة 01:04 م

رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي طوكيو - وكالات

كشفت وسائل إعلام محلية في اليابان، أن رئيس الوزراء شينزو آبي يفكر في الدعوة لانتخابات مبكرة في بداية الشهر المقبل للاستفادة من صعود معدلات شعبيته وحالة الفوضى التي تسيطر على حزب المعارضة الرئيسي، وفقاً لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتراجعت معدلات شعبية آبي إلى مستوى 50% في بعض الاستطلاعات نتيجة للتوتر العام الواقع نتيجة التجارب الصاروخية والنووية التي تجريها كوريا الشمالية وحالة فوضى في الحزب الديمقراطي المعارض الذي يعاني من الانشقاقات، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.إتش.كيه" عن مصادر مطلعة لم تحددها قولها إن آبي أبلغ زعيم حزب كوميتو الشريك الأصغر للحزب الديمقراطي الحر الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الياباني في الائتلاف الحاكم أنه قد لا يستبعد حل مجلس النواب "المجلس الأدنى للبرلمان" لإجراء انتخابات مبكرة بعد اجتماع المجلس في جلسة إضافية من 28 سبتمبر.

ونقلت وسائل الإعلام عن ناتسو ياماجوتشي زعيم حزب كوميتو قوله للصحفيين يوم السبت خلال زيارة لروسيا: "حتى الآن يبدو أن الانتخابات ستجرى في الخريف المقبل ولكن.. علينا دائماً الاستعداد لخوض معركة".

وقالت وسائل الإعلام إن التكهنات تزايدت بشأن إجراء انتخابات مبكرة في 22 أكتوبر وهو نفس موعد إجراء ثلاثة انتخابات فرعية على الرغم من وجود احتمالات أخرى بإجرائها في موعد لاحق في أكتوبر أو بعد زيارة من المرجح أن يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بداية نوفمبر

عاجل X

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق بسبب كوريا الشمالية.. توقعات بحل مجلس النواب في اليابان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حكومة الأطفال.. المتمردون يعيِّنون نوال الحوثي (16 عامًا) وكيلة وزارة!
التالى البيت الأبيض يجدد موقفه من اتفاق باريس المناخي