أخبار عاجلة
تعرف على سر نشاط اليوم -
أقلية جديدة على خريطة الصراع الدموي في ميانمار -
عمدة لندن يدعو إلى عدم استقبال ترامب في بريطانيا -
سر نشاط اليوم.. 30 دقيقة بعد الاستيقاظ -
دول أخرى يطالها "حظر السفر" لواشنطن -

نتنياهو يشتكي إيران لترامب

نتنياهو يشتكي إيران لترامب
نتنياهو يشتكي إيران لترامب

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلل لقائه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، غدا الاثنين، على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعة العامة للأمم المتحدة التركيز على مخاوف إسرائيلية من إيران.

© REUTERS/ Ronen Zvulun

القدس- سبوتنيك. ووصل نتنياهو إلى نيويورك أمس الأول على رأس وفد لإلقاء كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأحد، أن نتنياهو سيطرح أمام ترامب الموقف الإسرائيلي من الموضوع الإيراني، وبموجبه ينبغي على الولايات المتحدة إلغاء الاتفاق النووي الذي وقعته والدول الكبرى مع إيران قبل عامين، أو إدخال تعديلات عليه من بينها تشديد العقوبات على إيران وزيادة المراقبة وتدمير أجهزة الطرد المركزي ووقف دعم إيران لحزب الله وحماس.

كان نتنياهو الذي أمضى الأسبوع الماضي في أميركا اللاتينية قد قال إن "إسرائيل لن تتحمل ترسيخ إيران العسكري على حدودنا الشمالية، لأنها لن تهددنا نحن فقط وإنما كل جاراتنا العربية، وسيتحتم علينا العمل ضد ذلك. أعتقد انهم يتعاملون الآن مع تحذيرات إسرائيل بجدية، وجيد أن الأمر كذلك".

كما سيطرح نتنياهو ملف المفاوضات وعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مصادر في البيت الأبيض انه "على الرغم من ان هذه المسألة لن تحتل مكانة مركزية إلا أن جهود مستشاري الرئيس بدفع الصفقة النهائية تتواصل طوال الوقت.

وفي تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية لسفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة "داني دانون" والذي سيدير الجلسة التي سيلقي نتنياهو خطابه فيها، انه بذل جهدا كبيرا لتصنيف نتنياهو ضمن المتحدثين في اليوم الأول إلى جانب زعماء كبار مثل ترامب، وانه سيكرس لخطاب نتنياهو 20 دقيقة، لكنه  لن يحثه على الإنهاء إذا تجاوز الوقت المحدد بعدة دقائق.

وأضاف دانون بأن الكثير من قادة الدول طلبوا الاجتماع بنتنياهو في الأمم المتحدة، ومن بينهم قادة دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل او ان العلاقات معها باردة، كالبرازيل.

وحسب دانون: "لقد تعززت مكانتنا في الأمم المتحدة، هناك دول تدير محادثات هادئة معنا ولم تخرج الى العلن بعد. كما طرأ تغيير في سياسة الدول الافريقية.

وسيلتقي نتنياهو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع عدد من قادة الدول، لكنه يرفض الالتقاء مع رئيس وزراء السويد بسبب موقف الأخيرة في اليونسكو وتأييدها للفلسطينيين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن نتنياهو يشتكي إيران لترامب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ألمانيا.. الحزب الاشتراكي يرفض المشاركة في حكومة «ميركل»
التالى اﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ الإيراني ﺳﻴﺼﺒﺢ "ﺣﻠﻤًا" ﺇﺫﺍ ﺭﻓﻀﺖ طهران ﺘﻔﺘﻴﺶ ﻣﻨﺸﺂﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ