أخبار عاجلة
العميد "جواس" يعود الى الواجهة من جديد -
ظهور نوع جديد من الصواريخ الباليستية لدى روسيا -
ثنائية أتليتكو مدريد تعيد آماله في الأبطال -
برشلونة يتأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا -

الكويت تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرة أراضيها

الكويت تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرة أراضيها
الكويت تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرة أراضيها

أفادت مصادر دبلوماسية في الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، بأن الكويت طالبت سفير كوريا الشمالية بمغادرة أراضيها.

وأبلغت الكويت، بحسب المصادر، سفارة كوريا الشمالية بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي معها إلى القائم بالأعمال وتقليص عدد الدبلوماسيين فيها.

وأضافت أنه جرى إبلاغ سفارة كوريا الشمالية في الكويت أن “عدد الدبلوماسيين الذين سيبقون فيها 4 فقط بمن فيهم القائم بالأعمال”.

وأكد السفير الكوري الشمالي سوتشانغ سيك أنه سيغادر الكويت مع باقي الدبلوماسيين الذين شملهم تخفيض مستوى التمثيل بناء على طلب السلطات الكويتية ،قبل نهاية الشهر الجاري، وفقًا لصحيفة “الأنباء الكويتية.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2321 الذي اعتمد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ردًا على إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة (9 سبتمبر/أيلول 2016).

ولم يصدر تأكيد رسمي كويتي لتلك الخطوة حتى الساعة 18:10 ت.غ، لكن حال تأكيدها ستكون الكويت ثالث دولة تطرد سفيركوريا الشمالية بعد المكسيك وبيرو.

وتوقفت الكويت عن إصدار تأشيرات لمواطني كوريا الشمالية، فيما سيطلب، حسب المصادر الدبلوماسية المذكورة، من المتواجدين على الأراضي الكويتية مغادرة البلاد بعد انتهاء صلاحية تصاريحهم.

وتشير أرقام غير رسمية إلى أن نحو 6 آلاف كوري شمالي يعملون حاليًا في الكويت.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرة أراضيها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خارجيات - الحريري غادر باريس إلى القاهرة - اليوم الثلاثاء 21-11-2017
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م