أخبار عاجلة
كاترينا كيف تبدأ تصوير مشاهدها برفقة شاروخان -
لاس بالماس يعلن استقالة مدربه -
الشراء الموحد تخفض الإنفاق على الادوية بنحو٢٦ % -
بيع أكبر ألماسة في العالم بـ 53 مليون دولار (صور) -

العالول: أخبار حل اللجنة الإدارية بغزة "مبشرة"

العالول: أخبار حل اللجنة الإدارية بغزة "مبشرة"
العالول: أخبار حل اللجنة الإدارية بغزة "مبشرة"

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول، إن "الأخبار القادمة من مصر بشأن المصالحة، والتي تحدثت عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، جيدة ومبشرة".

وأضاف العالول خلال حديثه مع إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الأحد:"هناك كم هائل من التفاصيل، وضعت لها حلول بالاتفاقات السابقة بين الحركتين".

وقال:"ننتظر التواصل مع وفدنا في القاهرة،(...) وإن أنجزت هذه الخطوات سندخل لتطبيق باقي القضايا".

وأشار خلال حديثه إلى أن حركته كانت قد حددت شرط حلَ حركة حماس للجنة الإدارية، لتتمكن حكومة الوفاق من استلام مهامها في غزة.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فجر الأحد، عن حلّ اللجنة الإدارية التي شكّلتها في قطاع غزة في مارس/آذار الماضي؛ وذلك "استجابةً للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

وقالت الحركة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه:" استجابة للجهود المصرية بقيادة جهاز المخابرات العامة، والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وحرصاً على تحقيق الوحدة الوطنية، فإننا نعلن حلّ اللجنة الإدارية".

ودعت الحركة، في بيانها، حكومة الوفاق القدوم إلى قطاع غزة؛ "لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً".

وفي مارس/آذار الماضي، شكّلت "حماس" لجنة إدارية، لإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة، وهو ما قوبل باستنكار الحكومة الفلسطينية، وبررت الحركة خطوتها بـ"تخلي الحكومة عن القيام بمسؤولياتها في القطاع.

واتخذ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إجراءات بحق قطاع غزة، قال إنها ردا على تشكيل حماس هذه اللجنة، ومنها تخفيض رواتب الموظفين وإحالة بعضهم للتقاعد المبكر، وتخفيض إمدادات الكهرباء للقطاع.

وفي 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، وصل في زيارة رسمية إلى مصر، وفد من حركة "حماس"، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، إلى جانب يحيى السنوار، رئيس الحركة بغزة.

والجمعة الماضية، وصل وفد من حركة "فتح" الفلسطينية برئاسة عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية للحركة ورئيس كتلتها البرلمانية، بالتزامن مع وجود وفد "حماس" هناك.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء الماضي، إن وفده سيناقش في القاهرة، أفكاراً طرحها مسؤولون مصريون، على حركة "حماس"، لإنهاء الانقسام.

شكرا لمتابعتكم خبر عن العالول: أخبار حل اللجنة الإدارية بغزة "مبشرة" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أمازون تراجع موقعها بعد "إمكانية" شراء مكونات صنع قنابل
التالى الجبير أمام الأمم المتحدة: لا حل للأزمة السورية سوى إعلان «جنيف 1».. وأزمة قطر ضمن سياسات المملكة الحازمة لمكافحة الإرهاب