أخبار عاجلة
جيجي حديد تغيب عن عروض الأزياء في الصين -
مراجعو «حولي التعليمية» تحت الظلام -
زوجان عاشا 60 عاماً بنفس الأجهزة الكهربائية -

#إسرائيل_بدون_رقابة مارك زوكربيرغ يعود إلى أصوله اليهودية

بعد سنوات كان فيها ملحدا، أصبح زوكربيرغ يمارس الطقوس الدينية اليهودية مجددا، وحتى أنه اقتبس جزءا من الصلوات اليهودية في محاضراته

مارك زوكربيرغ، مؤسس "الفيس بوك" وإحدى الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم في يومنا هذا، أنكر كثيرا في الماضي أصوله اليهودية معربا عن أنه ملحد. رغم هذا، مؤخرا، منذ ولادة ابنته ماكس، أصبح زوكربيرغ يمنح مكانة لليهودية ممارسا طقوسها ومقتبسا صلواتها.

المثال الأخير على ذلك هو الصور التي نشرها في صفحته على الفيس بوك منذ يوم الجمعة الماضي التي تظهر فيها إضاءة شموع يوم السبت. تظهر ابنته ماكس في الصور وهي تشرب من كأس "التقديس" ("قيدوش") الذي يباركه اليهود في أيام الجمعة، الأعياد، والاحتفالات الخاصة، وكذلك استُخدِم خبز "الحالاه" وهو الخبز التقليدي المستخدم في أيام السبت والذي حضّره زوكربيرغ في منزله، وشمعتان تضاءن قبل دخول يوم السبت.

شموع السبت في منزل عائلة زوكربيرغ (Facebook/Mark Zuckerberg)

شموع السبت في منزل عائلة زوكربيرغ (Facebook/Mark Zuckerberg)

كتب زوكربيرغ في المنشور أن كأس التقديس الذي شربت ابنته منه، ينتقل بين أفراد العائلة من جيل لآخر، منذ أن هاجر جده إلى أمريكا. "احتفالا بيوم السبت، قدمنا لماكس كأس التقديس الذي ينتقل بين أفراد أسرتنا منذ مئة عام"، كتب.

خبز "الحالاه" الذي حضّره زوكربيرغ في منزله (Facebook/Mark Zuckerberg)

طيلة سنوات، كان زوكربيرغ ملحدا، ولكن في السنة الماضية، عندما سُئل عن الموضوع، أجاب: "لا. ترعرعت كطفل يهودي، ومن ثم مررت بظروف كنت أشكك فيها في الحقائق، ولكني أؤمن اليوم أن الدين له أهمية كبيرة". في خطاب ألقاه زوكربيرغ في السنة الماضية في احتفال التخرج لطلاب هارفرد، تلى أمام الحضور صلاة "مَن بارك" وهي صلاة تهدف إلى مباركة الآخرين، موضحا أنه يقولها في كل مرة يقف أمام تحديات في حياته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن #إسرائيل_بدون_رقابة مارك زوكربيرغ يعود إلى أصوله اليهودية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الشورى البحريني: قفزات نوعية للمرأة السعودية