أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile QTab V10 و مميزات وعيوب الجهاز -
شاهد..استقبال شعبي لتميم بعد غياب -
(11ميزة)"خفية" في نظام تشغيل آيفون الجديد -

الحوثي يهدد صالح رسميا بالسجن

الحوثي يهدد صالح رسميا بالسجن
الحوثي يهدد صالح رسميا بالسجن

هددت وثيقة رسمية حوثية الرئيس المخلوع السابق علي صالح بالسجن إذا لم يقدم إقرارا بذمته المالية. وطالبت الوثيقة التي بعثت بها هيئة مكافحة الفساد صالح بتقديم إقرارات بذمته المالية، وإلا سيواجه عقوبة السجن وفقا لنص القانون.

وأوضحت الرسالة أن صالح هو من أصدر قانونا بشأن الإقرار بالذمة المالية عام 2006، لكنه لم يقدم أي إقرار بالذمة المالية. وتأتي هذه الإجراءات وفا لمراقبين بعد تغييرات بارزة في القضاء بهدف بدء محاكمة صالح.

إلى ذلك طالبت وزارة الخارجية اليمنية كلا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ومبعوث الأمين العام لليمن إسماعيل ولد الشيخ وسفراء الدول الـ 18 الراعية للسلام باليمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بسرعة التحرك لإيقاف جرائم ميليشيات الحوثي وصالح بحق المدنيين والأطفال في تعز، والتي راح ضحيتها 14 مدنيا أغلبهم من الأطفال. وقصفت ميليشيات الحوثي مساء الجمعة الماضي حيا سكنيا بمنطقة «شعب الدبا» ومنطقة «سوق الصميل» بحي حوض الأشراف غرب تعز بقذائف الهاون، وأدى ذلك لسقوط ضحايا.

من جانب آخر شنت الميليشيات حملة اعتقالات ضد صحفيين وناشطين مناوئين لها وموالين لحزب المؤتمر الشعبي العام، بعد ساعات من موافقة غير معلنة من قبل صالح لتنفيذ قانون الطوارئ في صنعاء.

مشاهدات يمنية

الميليشيات تسلم جثة أحد قتلاها لأسرته بصنعاء في أكياس نفايات.

اعتقال نائب أمير تنظيم القاعدة بشبوة أبومحمد الحباني.

مقاتلات التحالف تستهدف مواقع حوثية في البرح وموزع تعز.

رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر في سيئون حضرموت.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الحوثي يهدد صالح رسميا بالسجن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المعارضة القطرية : مجلس التعاون الخليجي أساسي لاستقرار المنطقة . اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017
التالى فيديو : حادث مأساوي بماليزيا.. تفحُّم جثث 25 طالباً في حريق بمدرسة قرآنية بكوالالمبور