أخبار عاجلة
مصرع وإصابة «5» إثر حادث انقلاب بشمال جدة -
رويترز: أكثر من 2000 جندي أمريكي في سوريا -
نمر يهرب من سيرك ويثير الذعر في فرنسا -

البنتاغون يتهم روسيا بتعمد قصف "قسد"

البنتاغون يتهم روسيا بتعمد قصف "قسد"
البنتاغون يتهم روسيا بتعمد قصف "قسد"

قال البنتاغون "إن طائرات روسية قصفت هدفا شرق دير الزور السورية، رغم علمها بوجود قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن هناك"، وهو ما نفته موسكو في وقت سابق.

وقال التحالف الدولي في بيان لها أمس السبت "أن قوات روسية ضربت هدفاً في شرق الفرات في سوريا قرب دير الزور ما أدى إلى إصابة قوات شريكة للتحالف".

وأضاف أن "الذخائر الروسية أصابت موقعاً كان يعلم الروس بأنه يضم قوات سوريا الديموقراطية ومستشارين للتحالف، لقد أصيب عدة مقاتلين من قوات سوريا الديموقراطية وعولجوا بعد الضربة".

وأوضح التحالف أن أياً من المستشارين العسكريين لم يصب.

وقال قائد قوات التحالف الدولي الجنرال الأمريكي بول فانك أن "مسؤولي التحالف متوافرون وخط تجنب الاحتكاك مع روسيا مفتوح 24 ساعة على 24"، مضيفاً في بيان "أننا نبذل ما في وسعنا لتفادي تصعيد من دون طائل بين القوات التي تقاتل عدونا المشترك"، أي تنظيم  داعش.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية المدعومة أمريكياً اتهمت في وقت سابق طائرات حربية روسية وسورية باستهداف مقاتليها في محافظة دير الزور في شرق البلاد حيث تخوض معارك ضد تنظيم داعش، الأمر الذي نفته موسكو.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، استهدافها من قبل الطيران الروسي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن البنتاغون يتهم روسيا بتعمد قصف "قسد" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحوثيون يحرقون طفلا بالنار
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م