أخبار عاجلة
الصحة: «شرط واحد» لعدم تجديد عقود الأجانب -
هبوط أول طائرة في مطار صنعاء -

دبلوماسي إيراني منشق: منع تسييس الحج درس لطهران والدوحة

دبلوماسي إيراني منشق: منع تسييس الحج درس لطهران والدوحة
دبلوماسي إيراني منشق: منع تسييس الحج درس لطهران والدوحة

قال الدبلوماسي الإيراني المنشق، حسين علي زادة، إن المملكة العربية السعودية لقنت إيران وقطر درساً في السياسة خلال موسم الحج، عندما منعت تسييس الحج، وسمحت لحجاج البلدين بالقدوم للديار المقدسة بكل يسر واحترام.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "اليوم" السعودية، اليوم الأحد، أكد علي زادة، الذي انشق عن النظام الإيراني عقب احتجاجات الانتفاضة الخضراء 2009، أن العاهل السعودي حافظ بجدارة على لقب خادم الحرمين، بعدم تفريقه بين الحجاج بمن فيهم حجاج إيران وقطر.

وعلّق علي زادة الذي كان يعمل قبل انشقاقه في سفارة إيران في فنلندا، حول خبر زيارة وفد سعودي لإيران لتفقد سفارة المملكة، بقوله "إنها تأتي لتقييم الخسائر التي تعرضت لها السفارة وممتلكاتها وكذلك خسائر القنصلية السعودية في مشهد، واللتان تعرضتا لهجوم المتشددين في يناير 2016، ليس إلا، وهذا يعني أن طهران رضخت مرغمة لتحمل مسؤوليتها الدبلوماسية وفقاً للأعراف والقوانين الدولية".

وشدد على أن طهران ستدفع كافة الخسائر للسعودية، كما فعلت تماماً بالنسبة للسفارة البريطانية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن دبلوماسي إيراني منشق: منع تسييس الحج درس لطهران والدوحة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق البيت الأبيض يؤكد دعم السعودية في مواجهة الحرس الثوري
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م