أخبار عاجلة
اخبار فلسطين إرجاء فتح معبر رفح بعد هجوم .... -
الهربس يستلزم بدء العلاج .... -
الحريري: وضعنا الخلاف السياسي جانبا -

الفيليبين: الجيش يسيطر على مركز قيادة الإرهابيين

الفيليبين: الجيش يسيطر على مركز قيادة الإرهابيين
الفيليبين: الجيش يسيطر على مركز قيادة الإرهابيين

(أ ف ب) – أعلن الجيش الفيليبيني الأحد، السيطرة على مركز قيادة المقاتلين الموالين لتنظيم داعش الذين اجتاحوا مدينة مراوي في مايو وما زالوا متحصنين في جيوب فيها.
وتخوض القوات الفيليبينية منذ أربعة اشهر معارك عنيفة لطرد المقاتلين الإرهابيين الذين احتلوا أجزاء من المدينة ذات الغالبية المسلمة في بلد يعد غالبية ساحقة من الكاثوليك.
وأكد الجيش الأحد أنه سيطر على مركز قيادة الإرهابيين بعد معركة دامية بدأت السبت في مسجد ومبنى آخر.
وقال الجنرال إدواردو آنو في بيان إن السيطرة على المركز «تضعف المجموعة الإرهابية أكثر، إذ تحرمها من مركزها السابق للقيادة والمراقبة».
وتابع أن «عمليات التطهير متواصلة ونتوقع أن يتخلى العدو عن المزيد من المواقع التي سبق أن احتلها، وهو ما لن يقوم به بدون قتال»، مضيفا «إننا جاهزون لذلك».
وبدأت المعارك في نهاية مايو بعد محاولة فاشلة لتوقيف قائد المقاتلين إيسنيلون هابيلون، أحد كبار المطلوبين في العالم، والذي يعتبر زعيم تنظيم داعش في جنوب شرق آسيا.
واجتاح مئات الإرهابيين مراوي في 23 مايو وهم يرفعون الرايات السوداء ويدعمهم عدد من المقاتلين الأجانب وسيطروا على أجزاء من المدينة يسعى الجيش الى استعادتها في معارك ما زالت مستمرة.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الفيليبين: الجيش يسيطر على مركز قيادة الإرهابيين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بلدية لبنانية تطالب بنقل 17 ألف نازح سوري خارجها.. عجزٌ عن تقديم الخدمات أم ابتزازٌ للمنظمات؟
التالى اخبار دوليه - مصر: مقتل 3 مسلحين من الإخوان في اشتباك مع الشرطة